لماذا وإلى أين ؟

المغرب يطلق سراح علي عراس بعد قضائه 12 سنة سجنا بتهمة “الإرهاب”

سيكون علي عراس، الذي أدين سنة 2011 بالسجن 12 سنة بتهمة “الانتماء إلى جماعة بأجندة ارتكاب أعمال إرهابية”، من بين المغاربة البلجيكيين الذين سيتم إجلاؤهم في اتجاه بلجيكا، بمعية العالقين في المغرب بسبب فيروس كورونا.

وسيجد عراس أخته ووالده في مليلية المحتلة حالما تُفتح الحدود، قبل أن يعود إلى بلجيكا حيث تنتظره زوجته وابنته البالغة من العمر 15 عاما، كما أكدت شقيقته في تصريح صحفي، بعدما أنهى عقوبته وغادر أول أمس الخميس السجن المحلي بتيفلت.

وكان قد اعتقل في الأول من أبريل 2008 في مدينة مليلية المحتلة، قبل تسليمة فيما بعد إلى المغرب، حيث أدين سنة 2011 بالسجن 15 سنة بتهمة الانتماء إلى جماعة بأجندة ارتكاب أعمال إرهابية، قبل أن تُقلص العقوبة في مرحلة الاستئناف إلى 12 سنة.

وعلقت شقيقته قائلة: “بعد سنين من المعاناة سوف أنتظر شقيقي في مليلية، مع والدي الذي يعيش هناك منذ سنوات. نحاول اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لجعل علي يعبر الحدود، لذلك لانزال لا تنفس الصعداء تماما”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x