لماذا وإلى أين ؟

بعد إغلاقها… تخريب ونهب مدارس

عمد مجهولون إلى اقتحام وسرقة مؤسسة تعليمية تابعة للمديرية التعليمية بإقليم شيشاوة، وذلك أيام على إعلان سعيد امزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن قرار عدم إلتحاق التلاميذ بالمدارس حتى شهر شتنبر المقبل، بسبب جائحة كورونا.

وقال مصدر محلي، إن أشخاصا سرقوا وخربوا طاولات وسبورات ومكاتب رجال التعليم بمجموعة مدارس أحصاين بالجماعة انفيفة التابعة النفوذ الترابي لشيشاوة، أمس الجمعة 15 ماي الجاري، مستغلين غياب الأطر التعليمية وإغلاق المؤسسات التربوية.

وأشار المصدر إلى أن هذه الواقعة تأتي بعد أيام من سرقة وتخريب مدرسة تخروبين ودار العبد بجماعة رحالة، حيث استغل الجناة فترة الحجر الصحي المفروض على الساكنة وقاموا بتكسير الاقفال والابواب لمكتب المدير وللمسكن الوظيفي وتمت سرقت تلفاز من الحجم الكبير ومدياع وعدد من الأثات والمعدات وتم اتلاف العديد من الملفات والكتب الموجود بخزانة مكتب المدير.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x