لماذا وإلى أين ؟

ابنة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك تمنح ملابس والدها للمهاجرين

وهبت ابنة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك خلال فصل الشتاء الأخير مجموعة من ملابس والدها بينها أزياء راقية إلى جمعية تعتني بالمهاجرين في باريس. وجاءت مبادرة كلود شيراك إثر دعوة من أحد الناشطين في مؤسسة “شيراك” لتوفير ملابس دافئة للمهاجرين.

كشفت مجلة “لونوفيل أوبسرفتور” أن ابنة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك وهبت ملابس، بينها أزياء راقية تعود لأبيها، لجمعية تعتني بالمهاجرين. وتسربت المعلومة عن طريق مصور المجلة الذي ينشط في مؤسسة “شيراك”، حيث دعا لتوفير الألبسة للمهاجرين في فصل الشتاء، وكان الرد سريعا من ابنة سيد الإليزيه السابق كلود شيراك، التي تفاعلت إيجابا مع دعوته.

وتلقت هذه الجمعية في سيارة خاصة عدد كبير من ألبسة الرئيس السابق بينها أزياء راقية. ويقول مصور المجلة الذي سرب الخبر “رمزيا، إنه لأمر مهيب أن نصادف لاجئين يرتدون ملابس الرئيس السابق في منطقة ‘لاشابيل‘”، التي تعرف بكونها منطقة يتجمع بها المهاجرون، حيث كان يوجد مركز “لاشابيل” لاستقبال هذه الفئة قبل أن تغلق أبوابه في نهاية الشهر الأخير.

كما يوجد في المنطقة مقر جمعية “بوتوبيا 56” التي تقوم بتوزيع وجبات الفطور كل صباح على المهاجرين، خاصة منهم المشردون الذين يعيشون في أحد المخيمات القريبة من المكان. وتقوم أيضا بتوفير الإيواء للقاصرين غير المصحوبين والأسر، بمساهمة مواطنين يفتحون أبواب منازلهم لهؤلاء.

وكان آخر ظهور للرئيس الفرنسي قبل عامين، حيث تعرض لوعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى. ويتمتع سيد الإليزيه السابق بسمعة طيبة في الأوساط العربية، بفضل مجموعة من المواقف عبر عنها عندما كان على رأس الدولة الفرنسية تجاه قضايا مختلفة تهم الشأن العربي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x