لماذا وإلى أين ؟

اجتماعات مراطونية بجرادة والساكنة تستقبل الوفد الوزاري على طريقتها

أكد مصدر محلي مطلع، أن “مدينة جرادة في هذه الأثناء من يوم الأربعاء 3 يناير، تعرف تجمع مئات المواطنين للقيام بتظاهرة احتجاجية، تزامنا مع الاجتماعات المرتقبة والتي سوف تنعقد بين اللجنة الوزارية التي يترأسها عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، وتمثيلية عن شباب الحراك والهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية”.

وأوضح المصدر أن الوفد الوزاري سوف يعقد اجتماعين” الأول على الساعة الثانية زوال، مع عدد من الأحزاب السياسية كالتجمع الوطني للاحرار والعدالة والتنمية والإستقلال والإتحاد الإشتراكي و حزب الأصالة المعاصرة، بالإضافة إلى بعض جمعيات المجتمع المدنية المحلية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الإجتماع الثاني للوفد الوزاري سوف ينعقد على الساعة الخامسة والنصف مساء، مع تمثيلية عن “شباب الحراك” و الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية التي وقعت على البيان الداعي للإضراب العام الذي تم يوم الجمعة الماضي”، مشيرا إلى أن هذه الهيئات هي، “الحزب الإشتراكي الموحد والكونفيدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل والجامعة الوطنية للتعليم والإتحاد المغربي للشغل”.

ويتشكل الوفد الوزاري الذي حل صباح اليوم بمدينة جرادة من عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، وأمينة بنخضرا المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، مرفوقين بوالي جهة الشرق، معاذ الجامعي.

ويشار إلى أن عمالة إقليم جرادة  قد أعلنت في بيان لها صدر أول أمس الإثنين، عن قيام وفد وزاري بزيارة لمدينة جرادة بهدف إجراء حوار مع المحتجين من أجل حلحلة الأزمة التي بدأت منذ أسابيع بسبب ارتفاع أسعار الماء والكهرباء، فاتسعت رقعة الاحتجاجات بعد مقتل شقيقين داخل منجم للفحم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x