لماذا وإلى أين ؟

الإقالة تطوق عنق وهبي بعد اتهامه بـ”التزوير”

اتهم محمد أبودرار، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، كلا من عبد اللطيف وهبي، الأمين العام للبام، وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب، بتزوير وثائق وبيانات غير صحيحة، وهو ما يستوجب، بحسبه، إقالتهما.

وقال أبودرار، الذي طرده وهبي من منصب رئاسة فريق البام في البرلمان، إنه “على ضوء القضايا الرائجة في المحكمة وأخرى ننتظر رفع الحجر الصحي ليتم تقديمها لقاضي التحقيق، ونظرا لخطورة الاتهامات التي تخللتها ، واستنادا إلى تقديم لائحة توقيعات النواب تحمل شبهة التزوير، وتقديم نظام داخلي منسوب للفريق النيابي غير مصادق عليه من طرف النواب، وحيث أن تقديم هده الوثائق للمحكمة يحمل شبهة تقديم وثائق مزورة ، وشبهة تقديم وثائق تحمل بيانات غير صحيحة، فإن المسؤولية السياسية والأخلاقية تقتضي بنا كأعضاء المجلس الوطني العمل على إدراج نقطتي إقالة كل من الأمين العام ورئيسة المجلس الوطني ضمن جدول أعمال أول جلسة مقبلة للمجلس الوطني”.

ودعا “حكماء الحزب والبرلمانيين وأعضاء المجلس الوطني”، إلى “التفكير من الان بكل جدية في ترشيح قيادة جديدة في أقرب الاجال لتحمل مسؤولية تدبير شؤون حزب الاصالة والمعاصرة”.

وكان أبودرار قد أشار إلى أنه توصل بـ”إثباتات” تفيد وجود ما اعتبره “شبهة التزوير واستعماله عن علم”، عبر لائحة التوقيعات المقدمة لرئاسة مجلس النواب في موضوع رئاسة فريق الأصالة والمعاصرة، وأوضح أنه “من باب ضرورة التبيلغ التي يفرضها القانون، تم وضع شكاية لدى النيابة العامة ، قصد فتح تحقيق في الموضوع واتخاد اللازم”.

ويعيش الحزب على وقع خلافات حادة واصطفافات تُواجه الأمين العام، كان آخرها خروج حوالي 50 باميا بـ”بيان انقلاب” على الأمين العام أوردوا فيه ما قالوا إنه جملة من الخروقات التدبيرية التي سقط فيها وهبي، داعين إلى ضرورة التأسيس لحزب جديد.

    كريم
    22/05/2020
    17:22
    التعليق :

    كلهم مرتزقة ولا شئ غير الاسترزاق. حفظك الله يا وطني المغرب من الوصوليين.

    5
    0
    moha
    22/05/2020
    19:18
    التعليق :

    في السابق قيادات تعمر في رآسة الأحزاب و اليوم قيادات يسحب البساط من تحت أقدامها في مدة وجيزة إنها المهزلة

    1
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد