لماذا وإلى أين ؟

اعتقال مراسل صحفي ومصور على المباشر (فيديو)

اعتقلت شرطة ولاية مينيسوتا الأمريكية، مراسل شبكة CNN، عمر جيمينيز وفريق عمله، أثناء بث مباشر على الهواء خلال تغطية احتجاجات مدينة منيابوليس لليوم الثالث على التوالي.

ونشرت الشبكة مقطع فيديو الذي صور على الهواء مباشرة، أظهر اعتقال المراسل الصحفي بالرغم من تعريفه عن نفسه بوضوح للضباط، وذلك دون الإفصاح عن سبب الاعتقال، كما تم احتجاز الطاقم، بما في ذلك المنتج والمصور.

وكان الطاقم يغطي أحداث الاحتجاجات المندلعة على خلفية وفاة مواطن أمريكي، من ذوو البشرة السمراء، جورج فلويد على يد ضابط شرطة أبيض، حيث انتشر فيديو للمواطن وهو يسعى لالتقاط أنفاسه التي كتمها الشرطي، مما أجج الاحتجاجات.

وكان المراسل، ذو بشرة سمراء، هو الآخر قد حاصره رجال الشرطة البيض، واقتادوه رفقة إثنين من الطاقم، وخاطبهم المراسل بالقول: “يمكننا التراجع للخلف إلى حيث ترغبون”، ثم أوضح لهم أنه وزملاءه يعملون بالصحافة، وقال: “سنبتعد عن طريقكم، لماذا تعتقلونني”.

وتم الإفراج على المراسل والطاقم في وقت لاحق، مع اعتذار رسمي من طرف حاكم الولاية، إلا أن الواقعة خلفت ضجة واسعة في الإعلام الأمريكي والأجنبي، على اعتبار أن البلاد تتغنى بحرية التعبير والصحافة وتنبذ العنصرية بأشكالها في حين تبقى هذه الأشياء مجرد كلام والواقع شيء آخر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Mo ahgan
المعلق(ة)
31 مايو 2020 10:45

al horryia lil boyed demo9ratia lil boyed, ta3lim wa se77a jayyeda lil boyed. al mowarenin assoud 7a8houm fi fa9r wa tahammouch, AL HAMDOULLAH 7NA FI AL MAGHREB MACHI 3ONSORIYEN KAN 8EM3OU ALK7AL WE BYAD

راي خاص
المعلق(ة)
29 مايو 2020 21:49

هذا يقع في ام امريكا ام الحريات. فما بالك ببلدنا العزيز

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x