لماذا وإلى أين ؟

سيناريست مسلسل “شهادة ميلاد” يجر مدير انتاج مسلسل “ياقوت وعنبر” للقضاء

أكد كاتب سيناريو مسلسل “شهادة ميلاد” الذي عرض على قناة mbc5 خلال رمضان المنصرم، أنه سيرفع دعوى قضائية أمام المحكمة لرد الاعتبار وجبر الضرر المعنوي والمادي الذي لحق به جراء ما تم نشره والترويج له من افتراءات و “تخوين” من طرف منتج مسلسل ياقوت وعنبر الذي عرض على القناة الأولى المغربية خلال نفس الشهر.

وقال السينارست المشار إليه “عندي ما يفيد أيضا أن العمل كتبته منذ خمس سنوات وقدم للقناة الثانية سنة 2017 باسم اخر ، سأكشف تفاصيله إذا دعت الضرورة لذلك ، قبل أن يتم تقديمه باسم “شهادة ميلاد” لشركة سيدارز أرت بروداكشن و شركة سبيكتوب، وسأكشف كذلك اسمي الشخصي بدل الفني الذي اخترت ان اوقع به هذا العمل الدرامي، فهو شأن خاص وحرية شخصية، كما أنني تنازلت على التوقيع بإسمي الشخصي، وذلك اعترافا بمجهود كل الأشخاص الذين ساهموا بطريقة غير مباشرة، مبرزا أن “هذا المسلسل الذي حصلت شركة سبيكتوب على رخصة تصويره من المركز السينمائي المغربي الذي اطلع على محتواه ومشاهده، وأشرعليه ، وثم تصويره”.

وأوضح المصدر نفسه في تصريح معمم “أثارني ما نشر في بعض المواقع الاخبارية من حديث قائل بأن هناك تشابه بين المسلسلين “شهادة ميلاد” و “ياقوت وعنبر”، رغم أنهما يختلفان في بنائهما الدرامي وتطور أحداثهما”، مضيفا ” هذا ما يظهر لي ولكل متتبع الحلقات الثلاثين لمسلسل “ياقوت وعنبر ” و الجزء الأول من مسلسل “شهادة ميلاد” الذي تصل حلقاته إلى ستين حلقة”.

وتساءل “، فإذا كان قاسمهما المشتركة هو تغيير الابن بالبنت أثناء الولادة، ليس كافيا للحكم بالتشابه، باعتبار أن سياقات الأحداث مختلفة تماما، وليس هناك أدنى ارتباط او تلاق، وإذا كانا هذين العملين الدراميين تناولا نفس العقدة في البداية، فطريقة فكها وتفكيكها تبعد شبهة التشابه بينهما، باختبار كل منهما صورا لها حالات اجتماعية في بيئات مختلفة داخل أو خارج المغرب، ويظهر ذلك حتى في كيفية التناول الدرامي.”

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابراهيم
المعلق(ة)
7 يونيو 2020 19:52

هذا المسلسل اهان الرجال بشكل رهيب وجعل من الرجل سبب المشاكل الزوجية اعتقد ان كاتب السيناريو شخص معقد من الرجل حيث صوره في ابشع صورة واراد الانتقام من الرجل حسب هواه اما المرأة فصورها كأنها ملاك وحال الزنا باعتبار أن واحدة من البنات زنت وحملت من الطبيب وتزوجها وكان الامور عادية والثانية تعيش مع شاب في بيتها وحملت منه واجهضت يعني الحرية المطلقة كاننا في مجتمع غربي لعنة الله على كاتب السيناريو انسان مريض معقد من الرجال.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x