لماذا وإلى أين ؟

مؤثر.. أيقونة الطقطوقة الجبلية تعاني في صمت (فيديو)

ستضطر الفنانة شامة الزاز إلى إجراء عملية حرجة على مستوى القلب، بعد تعرضها قبل أيام لوعكة صحية أدخلتها المستشفى الإقليمي بتاونات على عجل.

ويظهر من خلال فيديو انتشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي أن أيقونة الطقطوقة الجبلية تعاني بشكل واضح، حيث بدت في حالة متدهورة وتبذل مجهودا لكي تتحدث، ولم يمنع ذلك من توجيه تحياتها لمحبيها وكل من وقف إلى جانبها في الأيام الأخيرة منذ تدهور حالتها الصحية. على أمل أن تتدخل وزارة الثقافة لمساعدتها.

جدير بالذكر أن شامة ولدت سنة 1953 في دوار روف التابع لجماعة سيدي المخفي بإقليم تاونات. دخلت المدرسة و لكن سرعان ماغادرتها بسبب عنف أحد المعلمين. تزوجت شامة في سن 14 سنة، و لكن توفي زوجها بعد 4 سنوات تاركا اياها ارملة.

وبدأت مسيرتها بشكل متخف نظرا لوسطها المحافظ، إذ كانت تغني باستعمال أسماء مستعارة. تعرفت بعد ذلك شامة الزاز على محمد العروسي (مطرب) الذي كان رفيق دربها في المجال الفني، و اشتهرت بفضلهم الطقطوقة الجبلية على المستوى الوطني بالمغرب. امتدت مسيرة شامة الزاز لأزيد من أربعين سنة سجلت خلالها 60 شريطا و قرصا غنائيا, نغمة و كلاما.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
22 يونيو 2020 20:15

ماذا عساني اقول وماذا عساني افعل.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x