لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو والأرقام.. توزيع إصابات كورونا على جهات المملكة

أعلنت وزارة الصحة قبل لحظات، عن تسجيل 243 حالة جديدة مؤكدة الإصابة، 87 في المائة منها أكتشفت عن طريق تتبع المخالطين، بين الساعة السادسة من مساء أمس ، والساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 30 يونيو الجاري، لترتفع الحصيلة إلى 12533 حالة منذ بداية الجائحة.

وتوزعت الحالات الإضافية المسجلة خلال الفترة المذكورة حسب ما صرحت به مسؤولة بوزارة الصحة مساء اليوم، كالتالي: 48 حالة بجهة الدار البيضاء سطات، منها 2 بالجديدة و2 بسيدي بنور و4 بالمحمدية و2 بمدوينة و38 بالدار البيضاء، أما جهة مراكش آسفي فقد سجلت 15 إصابة إضافية، 9 بمراكش 2 بأسفي وحالتان بالحوز وحالتان بقلعة الصراغنة، فيما سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 92 حالة 7 بوزارن 1 بالفنيدق و80 بطنجة و3 بالعرائش و1 بتطوان، أما جهة فاس مكناس فقد سجلت 4 حالات حالات إضافية كلها بفاس، وسجلت11 حالة جديدة بجهة الرباط سلا القنيطرة، منها 7 بالقنيطرة 2بسيدي قاسم و2 بسيدي سليمان .

أما جهة العيون الساقية الحمراء فقد سجلت 72 حالة كلهها  بالعيون كما سجلت الداخلة واذ الذهب سجلت حالة جديدة مؤكدة، أما باقي جهات المملكة لم تسجل اية حالة جديدة خلال 24 ساعة المنصرمة.

أما الحالات النشطة التي مازالت تلقى العلاجات فقد ارتفعت إلى 3385 حالة منها 18 حالة صعبة وحرجة كلها ذات عوامل اختطار تتعلق بعامل السن أو بأمراض مزمنة أو هما معا.

وفيما يخص تتبع المخالطين فقد مكن من تتبع 66859 شخص مازال منهم 10804 تحت المراقبة الصحيةو إلى حين استيفاء المدة اللازمة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x