لماذا وإلى أين ؟

قنصلية المغرب ببروكسيل ترخص لإعادة جثامين المغاربة إلى أرض الوطن

أعلنت القنصلية المغربية ببروكسيل أنه أصبح من الممكن إعادة جثامين المغاربة المتوفين هناك، إلى المغرب قصد دفنها بأرض الوطن.

وكشفت القنصلية في بلاغ لها تتوفر “آشكاين” على نسخة منه، أن عملية إعادة المتوفين إلى المغرب تخضع لجملة من الشروط على رأسها، تحديد سبب الوفاة.

وأوضح المصدر أنه يتوجب أن لا يكون سبب وفاة الشخص المراد إعادة جثمانه، له علاقة بمرض “كوفيد19” أو أي مرض معد آخر.

وأضاف أن مصاريف نقل الجثمان تبقى على حساب شركة التأمين أو عائلة المعني بالأمر، مبرزة أن العودة ستكون فقط على متن خطوط جوية.

وتابعت القنصلية أنه “يجب أن يرفق طلب إذن إعادة الجثمان إلى المغرب بوثائق ثبوتية من بينها “تصريح بالشرف” فيما يتعلق بسداد تكاليف العودة إلى الوطن”.

وشدد المصدر أن وضع ملف الطلب لدى القنصلية سيتضمن أيضا إذن مدراء الجنائز ببروكسيل، بالإضافة إلى تصريح الطبيب الذي سيوضح سبب الوفاة.

“وكذا رقم البطاقة الوطنية وجواز السفر للمتوفي وتصريح إقامته وشهادة الوفاة الأصلية، عليها أن تكون ضمن الملف”، تشدد القنصلية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x