لماذا وإلى أين ؟

قنصلية المغرب ببروكسيل ترخص لإعادة جثامين المغاربة إلى أرض الوطن


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أعلنت القنصلية المغربية ببروكسيل أنه أصبح من الممكن إعادة جثامين المغاربة المتوفين هناك، إلى المغرب قصد دفنها بأرض الوطن.

وكشفت القنصلية في بلاغ لها تتوفر “آشكاين” على نسخة منه، أن عملية إعادة المتوفين إلى المغرب تخضع لجملة من الشروط على رأسها، تحديد سبب الوفاة.

وأوضح المصدر أنه يتوجب أن لا يكون سبب وفاة الشخص المراد إعادة جثمانه، له علاقة بمرض “كوفيد19” أو أي مرض معد آخر.

وأضاف أن مصاريف نقل الجثمان تبقى على حساب شركة التأمين أو عائلة المعني بالأمر، مبرزة أن العودة ستكون فقط على متن خطوط جوية.

وتابعت القنصلية أنه “يجب أن يرفق طلب إذن إعادة الجثمان إلى المغرب بوثائق ثبوتية من بينها “تصريح بالشرف” فيما يتعلق بسداد تكاليف العودة إلى الوطن”.

وشدد المصدر أن وضع ملف الطلب لدى القنصلية سيتضمن أيضا إذن مدراء الجنائز ببروكسيل، بالإضافة إلى تصريح الطبيب الذي سيوضح سبب الوفاة.

“وكذا رقم البطاقة الوطنية وجواز السفر للمتوفي وتصريح إقامته وشهادة الوفاة الأصلية، عليها أن تكون ضمن الملف”، تشدد القنصلية.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد