لماذا وإلى أين ؟

ملك إسبانيا السابق يفر إلى أفخم فنادق العالم في أبوظبي (صور)

قالت صحيفة “abc” الإسبانية إن الملك الإسباني السابق خوان كارلوس اختار أبوظبي منفى له، وسط جناح رئاسي في أحد أفخم الفنادق في العالم، بقيمة 10 آلاف جنيه استرليني لليلة الواحدة.

وبعدما كانت التكهنات بوجود الملك السابق في جمهورية الدومنكان، كشفت الصحيفة عن رحلته من إسبانيا إلى الإمارات، والتي بدأت الاثنين الماضي، مشيرة إلى أنه أثناء وصوله بعث مباشرة رسالة إلى ابنه الملك فليب السادس.

وحسب المصدر ذاته، استقل كارلوس طائرة خاصة من فيجو قرب الحدود الشمالية الغربية لإسبانيا مع البرتغال يوم الاثنين الماضي، قادمة من فرنسا، وكان معه خمسة ركاب آخرين على الأقل بينهم أربعة حراس شخصيين، قبل قطع مسافة 7 ساعات نحو أبوظبي.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة العليا الإسبانية في يونيو تحقيقا في تورط خوان كارلوس بعقد لمشروع سكك حديدية للقطارات السريعة في السعودية، بعد أن ذكرت صحيفة “لا تريبيون دي جنيف” السويسرية أنه تلقى 100 مليون دولار من الملك السعودي الراحل ورفض خوان كارلوس (82 عاما)، مرارا الرد على هذه الاتهامات عبر محاميه.

وقدم مركز الإحصاء الوطني الإسباني قائمة مكونة من 15 صفحة تحتوي على جميع الشوارع والطرق والميادين والمباني والمؤسسات التي تحمل اسم الملك السابق، خوان كارلوس الأول. وتضم القائمة ما مجموعه 638 في جميع أنحاء إسبانيا، تم جمعها في وثيقة موزعة حسب المقاطعات والبلديات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x