لماذا وإلى أين ؟

بطمة تشمت في سلطانة بعد إدانتها بالسجن (صور)

علقت المغنية المغربية دنيا بطمة مباشرة بعد صدور الحكم على مصممة الأزياء سهام بادا الملقبة بسلطانة والمدانة بـ 4 أشهر نافذة بسبب التحريض على تصوير إحدى جلسات الحكم على بطمة في قضية “حمزة مون بيبي”.

ونشرت بطمة سلسلة من السطوريات على حسابها بالإنستغرام محاولة شفي غليلها قائلة “ولعلها حين أرادها الظالم أن تأتي متأخرة، تأتي أعظم وأكرم مما لو كانت قد أتت باكرة.. الحمد لله”، مسترسلة “خير تعمل شر تلقى”.

وأضافت في سطوري آخر “خلك سما واترك القاع للقاع، والغلطة في حق نغسي ماتنعاد مرتين”، فيما أوردت في منشور آخر “من حكم الله سبحانه وتعالى إمهال الظالم ليزداد إثما وإمهال المظلوم ليزداد أجرا فإن الله يمهل ولا يهمل”.

وقضت المحكمة الابتدائية بمراكش، في ساعة متأخرة من ليلة أمس الخميس 13 غشت الجاري، بحبس مصممة الأزياء سهام بادا الملقبة بـ”سلطانة”، والمتابعة في حالة سراح 4 أشهر سجنا وغرامة مالية قدرها 3000 درهم بتهمة التحريض على التصوير داخل المحكمة.

وأدانت ذات المحكمة السيدة التي صورت إحدى جلسات محاكمة المغنية دنيا بطمة، على خلفية قضية حمزة مون بيبي، بالحبس 10 أشهر وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، كما قضت ذات الهيأة بتعويض كل من سلطانة وشريكتها بمبلغ 50000 درهم لفائدة بطمة.

وكانت دنيا قد تقدمت بشكاية أمام وكيل الملك ضد ”سلطانة” ورفيقتها، تتهم فيها هذه الأخيرة بأنها صورت جلسة محاكمتها بهاتفها وتواطأت مع شخص آخر قالت إنه قام ببثها عبر تقنية المباشر على موقع “يوتيوب”، معتبرة أن ما قامت به سلطانة تشهيرا بها وبشقيقتها وخرقا سافرا لحرمة المحكمة ولشروط المحاكمة العادلة، مرفقة الشكاية بقرص مدمج قالت إنه يتضمن المقطع المصور من المحاكمة.

وأصدرت النيابة العامة تعليمات كتابية للضابطة القضائية بإجراء بحث في موضوع الشكاية والاستماع إلى المشتكية، كما تمكن المحققون الأمنيون من تحديد هوية صاحب القناة، الذي أوضح محضر البحث التمهيدي أنه غادر المغرب يوم 26 غشت 2019، عبر المركز الحدودي بني نصار بالناظور.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

8 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
hassan hinni
المعلق(ة)
15 أغسطس 2020 09:19

مثل العربي والسي محمد رحمهما الله،ولكن هذه السيدة تنكرت حتى اللهجة بلدها وقلدت الخليجيين في نطقهم. إنها بعيدة عن الفن ،وإن من شجعوها ودللوها كثيرا حتى ظنت أنها فعلا فنانة كبيرة ،هم سبب نكبتها،

hassan hinni
المعلق(ة)
15 أغسطس 2020 09:11

أساءت هذه السيدة إلى اسم بطمة،هناك أسماء برزت فنيا في هذه العائلة

سعيد السلاوي
المعلق(ة)
15 أغسطس 2020 01:40

إلى الإخوة بهيئة تحرير موقع أشكاين : أتمنى من خالص قلبي أن تكفوا عن نشر أخبار العاهرات وممارسي القوادة بإسم الفن . هناك أخبار كثيرة ومهمة يجب عليكم أن تقوموا بنشرها وتستحق المتابعة والإهتمام .

عبده كندا
المعلق(ة)
الرد على  رضوان
15 أغسطس 2020 00:54

التسجيل كان داخل المحكمة بعني ما يدور داخل المحكمة فلماذا تعويض بطة

رضوان
المعلق(ة)
14 أغسطس 2020 18:12

واش الصحافة ولات مهتمة بالحثالة ديال العلب الليلية ديال مراكش؟!!!!! لا تنتقصوا من مكانتكم بالاخبار عن القذارة التي تعافها حتى الضباع

Miloutou
المعلق(ة)
14 أغسطس 2020 17:06

و سيري غير عاودي القراية (القراءة)
خيرا تعمل شرا تلقى .

احمد
المعلق(ة)
14 أغسطس 2020 15:40

اربعة اشهر نافذة كلها.
على هاد الحساب حمزة مون بيبي خاصو المؤبد.
خاص الجمعيات الحقوقية تتبع هاد الملف للي خاصو تفتيش.

ابراهيم
المعلق(ة)
14 أغسطس 2020 15:36

والله العظيم الا الخماج ديال الخماج الله ينجيك من المشتاق الى داق كوفرة هاد الموسخة راسها عامر غير بالعنف والمسخ

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

8
0
أضف تعليقكx
()
x