لماذا وإلى أين ؟

بسبب التطبيع .. احتجاج واستنفار أمني أمام سفارة الإمارات بالمغرب (فيديو)

احتج مجموعة من الفاعلين الجمعويين والحقوقيين، يومه الثلاثاء 18 غشت الجاري، على رفض السفارة الإماراتية بالرباط، تسلم رسالة احتجاجية، يعبرون من خلالها عن رفضهم لاتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل، على خلفية مشادات كلامية حدثت بين الأمن الخاص للسفارة وبعض الحاضرين، قبل أن تتدخل السلطات الأمنية لفض النزاع.

وأقدم نشطاء عن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، على تقديم رسالتهم من تحت باب السفارة، مستنكرين طريقة تعامل سفارة الإمارات العربية بالرباط معهم، وما سموه “الإستقواء بشركة الأمن الخاصة المطبعة من الكيان الصهيوني”.

تبعا لذلك، اعتبرت التنظيمات الحقوقية المذكورة، تطبيع الإمارات العربية علاقاتها مع إسرائيل، يندرج في دائرة “الخيانة للأمتين العربية والإسلامية والعمالة الرخيصة، والتواطؤ مع أعدائهما في دور الطابور الخامس”، مشيرة في بلاغ توصلت به “آشكاين”، إلى أن “هذه الخيانة لن تنال من كفاح الشعب الفلسطيني العظيم”.

وأكدت “مجموعة العمل الوطنية” وجمعية مساندة الكفاح الفلسطيني، أن “حكومة الإمارات وضعت نفسها في صف أعداء الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم”، مشددين على ضرورة “فضحها وإدانتها والدعوة لمقاطعتها ونبذها”، خاصة أنها أقدمت على “طعنة مسمومة غادرة في خاصرة شعب فلسطين ومقدسات المسلمين”، وفق المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الحداد مصطفى
المعلق(ة)
18 أغسطس 2020 22:43

هده الجمعيات المتواجدة في عدة دول فأغلبهم يرتزقون بغطاء النضال مالهم ومال الإمارات الدول مصالح وكل واحد يشوف مصالحه فين لا داعي للوقفات التي لاتسمن من شيء الدولة العبرية موجودة على الأرض فلسطين كانت تكون دولة مند زمان لكن مشاكلهم الداخلية هي من أوصلتهم إلى طريق مسدود المملكة المغربية أعطت الكثير لهم وساعدتهم وسبق لهم ان غدروا بالمملكة العرب لا مصداقية لتجمعاتهم والمثل امامنا حرب اليمن سوريا ليبيا سودا لبنان وهلما جرا من جهل حكام الخليج الله يحفظ بلدنا

ابو زيد
المعلق(ة)
18 أغسطس 2020 21:12

البحث عن اي فيديو يوثق للوقفة امام السفارة امر مستحيل يدل على توغل ممنهج للذباب الذي يشتغل من قريب او بعيد على الشبكة العنكبوتية لمحو اي اثر يمس بسمعة المعنيين!
هل يستطيعون ولوج القلوب و العقول لمحول غضب و تدمر المواطن العربي!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x