لماذا وإلى أين ؟

الداودي يعترف باستهلاك المغاربة لدقيق غير صالح

وصف لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، ملف الغش في الدقيق المدعم بـ”الصعب جدا”، مضيفا “نحن لا نتعامل مع الملائكة وأينما وجد المال وجد الغش”، مشيرا إلى “توصل وزارته بعدد من الشكايات كما أنها تقوم ببحثها وسوف تتخذ الإجراءات اللازمة”. وزاد “بأن هناك بعض المطاحن التي تبيع دقيقا غير صالح للاستهلاك، ويجب أن تغلق أبوابها لكن آثار ذلك على عائلاتهم يؤخر هذا الإجراء”.

ونفى الداودي صحة خبر الزيادة في سعر قنينات الغاز، واصفا ذلك بـ” الإشاعة”، مضيفا، “وإذا قمنا بالزيادة سوف تكون لنا الجرأة لقولها” مؤكدا على أن “قانون المالية برسم سنة 2020 سوف يتطرق لهذه الزيادة”.

وقال الداودي في لقاء مباشر على الصفحة الرسمية لحزب العدالة والتنمية، “لا تصدقوا الذين يبيعون الأكاذيب من المواطنين ونريد معرفة من يروجها، وهدفه منها”، على حد تعبيره.

وأكد المسؤول الحكومي على “أن 70 في المائة من الدعم الحكومي الموجه للسلع الأساسية يستفيد منه الأغنياء وليس المعوزون”، معتبرا أن “الحكومة وضعت سياسة اجتماعية لها هدف اجتماع محض”، مضيفا ” يجب أن ندعم الفقراء لمحاربة الفقر والتسول، وهذا لا يتم بين ليلة وضحاها إذ هو هدف استراتيجي للحكومة”.

وكشف المصدر على أن حوالي 480 ألف مغربي يعاني من الفقر المذقع، فيما لا يتوفر حوالي 4 مليون مواطن على مستشفى أو مدرسة”، مستدركا حديثه ” الحكومة تعمل في إطار ما هو ممكن ووفق الموارد المتاحة ولا تريد إغراق البلاد بالديون”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x