لماذا وإلى أين ؟

موريتانيا تشيد بالدور الكبير للمغرب في إنجاح الحوار بين الليبيين

أشادت الجمهورية الإسلامية الموريتانية بالدور الكبير الذي تلعبه المملكة المغربية في إنجاح الحوار بين الأشقاء الليبيين.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج في بيان لها ” تتابع الجمهورية الإسلامية الموريتانية ببالغ الاهتمام المشاورات الجارية حاليا بين الأطراف الليبية في مدينة بوزنيقة بالمملكة المغربية، وكذا التفاهمات الأولية المشجعة التي أشار إليها المشاركون”.

وأضاف البيان “وإن الجمهورية الإسلامية الموريتانية، إذ تشيد بالدور البناء الذي تضطلع به المملكة المغربية الشقيقة، لتدعو الأشقاء الليبيين إلى تغليب المصلحة الوطنية على كل الاعتبارات وإلى بذل كل ما في وسعهم للحفاظ على وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مؤخرا والذي لا يزال هشًا”.

وتعتبر الجمهورية الإسلامية الموريتانية أول بلد مغاربي يعرب عن إشادته بالدول الذي يلعبه المغرب لإيجاد حل للنزاع الليبي الليبي، وتكمن أهمية هذا الأمر (الإشادة) في كون موريتانيا معنية بشكل مباشر بهذا النزاع، إذ تعتبر قريبة جغرافيا من ليبيا ولهذا النزاع انعكاسات أمنية عليها، وعلى دول المنطقة بصفة عامة.

الموقف المذكور يعكس بشكل إيجابي توافق الرؤى ووجاهات النظر بين الدبلوماسية المغربية وشقيقتها الموريتانية، وهو الأمر الذي سيترجم عمليا في التفاعل والتنسيق المشترك مستقبلا حول مختلف القضايا التي تهم الشأن العربي والإفريقي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x