لماذا وإلى أين ؟

الخيام: لا علاقة للخلية المفككة بـ11 شتنبر وها علاش تدخلنا في هذا الوقت (فيديو)

نفى عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أية علاقة بين الخلية الإرهابية التي جرى تفكيكها أمس الخميس 10 شتنبر الجاري، في مدن طنجة وتيفلت وتمارة والصخيرات، وذكرى 11 شتنبر، وهي أحداث إرهابية وقعت قبل 19 سنة في نيويورك سنة 2001، و أسفرت عن مقتل 3000 شخصا.

وعزى الخيام تدخل المكتب المركزي لتفكيك هذه الخلية في هذا التوقيت إلى قرب انتقال أفرادها إلى عملية التنفيذ بعدما وفروا كل المعدات والأجهزة التي تمكنهم من صنع متفجرات وأحزمة ناسفة.

وقال الخيام خلال الندوة الصحافية عقدها صباح يومه الجمعة 11 شتنبر الجاري، بمقر المكتب المذكور، إن التخطيط لتفكيك خلية إرهابية يستغرق بعض الوقت، وأن التدخل لا يتم على عندما تصبح تشكل خطر مباشر وفي أخر تحضيراتها لتنفيذ عمليات إرهابية.
وكانت عملية تفكيك الخلية المشار إليها قد أسفرت عن توقيف خمسة متطرفين تتراوح أعمارهم ما بين 29 و43 سنة بالمدن السالفة الذكر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد أيوب
المعلق(ة)
11 سبتمبر 2020 21:25

عزا وليس عزى…أنه فعل واوي وليس يائي… فهو مثل:عدا وطفا ومحا…وليس مثل:سقى. وروى وطوى…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x