لماذا وإلى أين ؟

الأساتذة حاملي الشهادات يضربون عن العمل وينزلون الشوارع

أعلنت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، عزمها خوض إضراب عن العمل؛ أيام 5 ،6 و7 أكتوبر المقبل، قابلا للتمديد، مرفوقا بأشكال احتجاجية ميدانية موزعة على أربعة أقطاب؛ الرباط، مراكش، العيون و وجدة.

وقالت التنسيقية في بلاغ لها، إن هذه “الخطوة النضالية تأتي بعد نفاد صبر جميع المتضررين، وبعد طول انتظار لتنفيذ التزام سابق قطعته الوزارة قبلاً على نفسها”، مضيفة أنّ “الأيام القليلة المقبلة ستكون حبلى بمحطات غير مسبوقة ستشكل مفاجآت حقيقية لجميع المعنيين”.

وأوضح البلاغ الذي توصلت به “آشكاين”، أن “وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تستمر في تماطلها، وعدم إبداء أي استعداد يؤكد نيتها في الاستجابة لمطالبها العادلة والمشروعة، وعلى رأسها الترقية وتغيير الإطار أسوةً بجميع أفواج القطاع قبل دجنبر 2015”.

وطالب المصدر ذاته، الحكومة المغربية ومعها وزارة التربية الوطنية بـ”التعجيل بتسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية شاملة وعادلة وبأثر إداري ومالي”، محملا “الجهات المسؤولة” جميع تبعات هذا “التعنت واللامبالاة”، في الاستجابة الفورية لجميع مطالب حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية.

واستنكرت تنسيقية موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، كل “أشكال التضييق التي تمارسها الحكومة والوزارة الوصية على عموم المضربين والمضربات، عبر شن حملة اقتطاعات تعسفية ظالمة، واعتبار ممارسة حق الإضراب غيابا غير مبرر”، داعية الأساتذة إلى “ارتداء الشارات الحمر في مقرات العمل”، من 22 شتنبر إلى 26 شتنبر المقبل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
شراف رضوان
المعلق(ة)
14 سبتمبر 2020 15:07

كذلك نحن في التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات العليا بمكتب التكوين المهني انتزعت منا شهاداتنا غصبا و عدوانًا في الترتيب منذ التحاقنا بالمكتب و نناضل منذ ما يربو عن عشر سنوات لانتزاع هذا الحق المشروع.
حاليا قررنا حمل الشارة السوداء في أماكن العمل إلى حين حل هذا الملف ثم القيام بأشكال نضالية نوعية في القادم من الأيام .
إعادة الترتيب وفق الشهادات العليا بمكتب التكوين المهني بأثر رجعي حق مغتصب لابد أن يعود لأصحابه كاملا متكاملا .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x