لماذا وإلى أين ؟

وهبي يقطر الشمع على أخنوش والعلمي ويصفهما بـ”الفاسدين” (فيديو)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

لم يدع الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، عبد اللطيف وهبي، مناسبة اجتماع لجنة العدل لمتابعة دراسة مشروع قانون متعلق بـ”الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها”، تمر دون أن يقطر الشمع على خصوم حزبه بحزب “التجمع الوطني للأحرار”.

وهبي وخلال مداخلته في الاجتماع المذكور، اليوم الثلاثاء، اعتبر في انتقاده للفساد السياسي، أنه “من حق من له المال أن يمارس السياسة”، لكن ربطها بشروط معينة، منها ألا يكون لصاحب المال الممارس للسياسة سلطة القرار السياسي، “كأن يكون وزيرا ويشرع في المحروقات، أو التأمينات”، في إشارة مباشرة لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، صاحب إحدى أكبر شركات المحروقات بالمغرب، عزيز أخنوش، وزميله في الحزب والحكومة، حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي والأخضر، صاحب أكبر شركات التأمينات.

كلام وهبي تفاعل معه وزير المالية وإصلاح الوظيفة العمومية، محمد بنشعبون، عضو المكتب السياسي لحزب “الحمامة” بابتسامة دالة على اتفاقه مع ما يقول وهبي ومعرفته بالمقصود من كلامه.

وهبي الذي كان يتحدث عن السبل الأنجع لمحاربة الفساد، بما فيها الفساد السياسي، اعتبر أنه كان  يجب أن يستدعى هذا الوزير، في إشارة للعلمي حفيظ، ويطبق عليه ملتمس الرقابة ويطير من منصبه”، مردفا “فإذا كان كيبيع ويشري يمشي يقابل تجارتو ويبعد من السياسة، لكن مع الأسف هو باقي وكيبيع ويشري ومكاين مشكل”

زعيم “الجرار” يرى أن غياب دولة القانون في المجال الضريبي والتي تحرص على حسن السوق خلق طبقتان متناقضتان في المغرب، طبقة صغيرة لها الملايير تعيش في بحبوحة، وأخرى، وهي الأغلبية، توجد في القعر، لا تملك شيء”.

وشدد على أنه “لا يمكن محاربة الفساد دون أن  تكون إرادة لتنفيذ هذه القرارات، كما أنه يجب ضبط العلاقة مع النيابة العامة، ففي غياب سلطة الضبط الشرعي ستصبه الهيئة مثل مأثر تاريخي”، يحسب وهبي.

    Walid
    15/09/2020
    18:37
    التعليق :

    ادا اردت إبعاد أصحاب المال عن السياسة ،فيجب منع من يستغل الدين كذلك

    11
    5
    احمد
    15/09/2020
    20:57
    التعليق :

    قلت منذ البداية ان الاستاذ وهبي بارقة أمل.
    وهذا ما كان يفسر الهجوم عليه حتى من قبل اعضاء حزبه.
    غير ان السيد وهبي مطالب بتنظيف بيته اولا.

    1
    4
    Abdel
    16/09/2020
    09:03
    التعليق :

    للعبة قديمة، لقد قام بها بنكيران من قبلك كما فعل مع إلياس العمري وفي الأخير …
    ما هي اللعبة يا سادة ؟ أن تجعل مشكلتك مع أشخاص …
    نرجوا منك يا سيدي الفاضل أن تمدنا ببرنامج واضح يهم التعليم، الصحة، العدل… بالأرقام و تواريخ تنزيله على الواقع

    0
    1

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد