لماذا وإلى أين ؟

قائد يأمر بمسح جدارية ضخمة للطفل عدنان (صور)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أمر قائد المقاطعة الثانية بمدينة الدشيرة الجهادية، يومه الأربعاء 16 شتنبر الجاري، بمسح جدارية رسمها الفنان الشاب كريم أندجار؛ بمساعدة مجموعة من شباب الحي، بهدف إعلان التضامن مع عائلة الطفل ضحية القتل والاغتصاب والاختطاف؛ عدنان بوشوف، بمدينة طنجة.

ووفق المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، فبينما وصل الفنان الشاب للمراحل الأخيرة من رسم الجدارية، تفاجأ بأحد أعوان السلطة يأمره بضرورة مسح اللوحة التي لم ينتهي بعد من رسمها، وذلك بسبب “عدم توفره على ترخيص من السلطات لرسم صورة الطفل عدنان”، حسب تصريح صاحب الجدارية.

وأكد الفنان الشاب كريم أندجار؛ لـ”آشكاين”، أنه بعد إتمام لوحة التضامن مع عائلة الطفل عدنان بوشوف، أمره قائد المقاطعة الثانية بمدينة الدشيرة الجهادية، بمسحها بعد وقت قصير من رسمها، قبل أن “يهدده بالمتابعة القضائية”، بقوله “إلى مامسحتيهاش غادي تمشى”، وفق تصريح صاحب الجدارية.

واشتهر الفنان كريم أندجار، بلوحاته الفنية وجدارياته التي تتفاعل مع القضايا التي يشهدها المجتمع المغربي، والتي كان آخرها جدرية صورة عاهل البلاد رفقة العناصر المتواجدة في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تنويها بمجهوداتهم للتصدي للجائحة، والتي لاقت استحسان مجموعة من المواطنين.

    احمد
    16/09/2020
    20:13
    التعليق :

    ينبغي كذلك ازالة جميع ما لوثت ووسخت به الترات الفرق الرياضية الفضاءات العامة خاصة انها تربي على العصبية والعنف والانانية.

    10
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد