لماذا وإلى أين ؟

صفقات مشبوهة تجر مستشارة وزير إلى التحقيق

فتحت الشرطة القضائية الولائية بمدينة طنجة تحقيقا في “فضيحة” مستشارة سابقة لوزير للاقتصاد والمالية، في عهد حكومة بنكيران، انتحلت صفة مستشارة جماعية عن حزب الاستقلال بمجلس طنجة، ووقعت على عقد قصد تفويت أراض تابعة للجماعة الحضرية لفائدة مكتب ودادية سكنية.

وبحسب يومية “الصباح”، فقد أحالة الشرطة القضائية ملف القضية على وكيل الملك، الذي كلف قاضي التحقيق بالبحث في الموضوع، حيث سيتم الإستماع للمشتكى بها ولممثل عن مجلس عاصمة البوغاز، وآخر عن الودادية، في 26 أكتوبر المقبل، بعدما طلب وكيل الملك البحث معها في جرائم انتحال صفة ينظمها القانون والنصب، وعدم تنفيذ عقد، بعدما أقر الضحية أنه سلمها تسعة ملايين لتوفير عقار لمنخرطي الودادية دون جدوى.

المصدر ذاته، أوضحت أن هذا الملف جر مسؤولا قضائيا بالنيابة العامة إلى المساءلة، بعد وضع شكاية ضده أمام رئيس النيابة العامة والوكيل العام للملك بطنجة، بعدما تأخر في البحث وأحال الشكاية على وكيل الملك بالرباط، في الوقت الذي تقطن فيه الظنينة والمشتكي بطنجة، أناط وكيل الملك بالعاصمة البحث بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، فتبين لضباط البحث أن المشتكي والمشتكى بها يقطنان بطنجة، بعد تنقيطهما، وأحالوا الشكاية من جديد على وكيل الملك بعاصمة البوغاز.

وأكدت “الصباح”، أن البحث في هذا الملف لم يجر إلا بعد مرور سنتين، بعد ضغط الضحية الذي تقدم بشكايات إلى جهات عليا، أكد لها فيها أن الهدف من تأخير البحث هو الحصول على التقادم، وأحيلت القضية على النيابة العامة من جديد لتتقرر إحالتها على قاضي التحقيق، في الوقت الذي كان على النيابة العامة والضابطة القضائية بطنجة تنقيط الطرفين قبل إحالة الشكاية على النيابة العامة بابتدائية الرباط.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الحاتمي عبد الهادي
المعلق(ة)
1 أكتوبر 2020 20:59

هل اللغة العربية توفيت فلاتفرقون في تحريركم بين الفعل والمصدر (احالت بالتاء المفتوحة وليس المربوطة )لانه فعل وليس مصدر .ايها المحررون راجعوا دروسكم.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x