لماذا وإلى أين ؟

قاضي التحقيق يصدر قراره في حق مُفجر فضيحة “حمزة مون بيبي”

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الأربعاء 30 شتنبر الجاري، تحديد يوم الثلاثاء 6 أكتوبر المقبل موعدا لبدء أول جلسة لمحاكمة محمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان.

وقد قرر قاضي التحقيق متابعة مُفجر قضية حساب حمزة مون بيبي في حالة اعتقال وإحالة ملفه على النيابة العامة بعد انتهاء أطوار التحقيق التفصيلي معه.

ويواجه المديمي جنح “محاولة النصب، إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم وبمناسبته، الوشاية الكاذبة، إهانة هيئة منظمة، بث وتوزيع ادعاءات ووقائع بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم طبقا للفصول 540-538-546-263-265-445-447/2 من القانون الجنائي.

وجاء اعتقال المديمي على خلفية مجموعة من الشكايات ضده، خاصة تلك التي رفعها ضده وزير الداخلية باسم عامل إقليم الحوز الأسبق، الذي اتهمه المديمي باختلاس الملايير من المال العام وامتلاك ضيعات فلاحية بأمزميز وتمصلوحت، كما يوجد من ضمن المشتكين رئيس بلدية امزميز ورئيس جماعة تمصلوحت اللذين يتهمهما المديمي بالفساد والتواطؤ مع العامل السابق.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x