لماذا وإلى أين ؟

الفقيه بن صالح.. نقابيو الجماعات الترابية يحملون مبديع مسؤولية تفشي كورونا

هاجم المكتب المحلي للنقابة  الوطنية للجماعات الترابية و التدبير المفوض الفقيه بن صالح رئيس المجلس الجماعي محمد مبديع، الوزير السابق، محملا إياه ما اعتبره القرارات الارتجالية والانفرادية التي بسببها ظهرت تداعيات خطيرة ومقلقة وخاصة ببلدية الفقيه بن صالح والمقاطعات التابعة لها، بعد تجاوز عدد المصابين 20 حالة وصلت حد الوفاة.

وحمله مسؤوليو عدم تحمل الجماعة مسؤوليتها في التوفير الدائم لمواد التعقيم والكمامات للموظفين،وعدم الحرص على توفير التباعد الاجتماعي باعتماد التناوب او العمل عن بعد تفاديا لتكديس الموظفين داخل مكاتب صغيرة  تنعدم فيها جميع الظروف الصحية.

وأشار المكتب في بلاغ له أن مبديع شكل لجنة كوفيد 19 على المقاس وتم فيها ابعاد ذوي الاختصاص وعلى راسهم الطبيب رئيس قسم حفظ الصحة.

المصدر ذاته قال إن السلطات الاقليمية لم تكترث للوضع الخطير الذي تعرفه الجماعة من خلال تزايد عدد الحالات بشكل يومي وعدم قدرتها على اتخاذ القرارات اللازمة  في هذه المرحلة. وأن القرار الصادر عن السلطات الاقليمية و المحلية مجحفة في حق الموظفين على اعتبار ان موظفي المقاطعات و المستودع البلدي اكثر عرضة للوباء من غيرهم و ذلك لطبيعة عملهم المباشر مع المواطنين زيادة على تسجيل حالتين بالمقاطعة الثانية وعدم اخضاع باقي المقاطعات للتحاليل مما سيعرض حياتهم وحياة المواطنين للخطر.

وطالب المكتب المحلب يطالب بالتدخل العاجل للسلطات الاقليمية من اجل ايقاف هذا النزيف وناشد رئيس الجماعة بتحمل المسؤولية الكاملة  في الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين اعتبارا لهذه الظرفية الاستثنائية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x