لماذا وإلى أين ؟

خبر غير سار لعشاق حلوى افتتاح البرلمان

علمت “آشكاين” من مصادر داخل البرلمان المغربي، أن حفل الشاي الذي تتم إقامته على هامش افتتاح الدورة التشريعية الخريفية، سيتم إلغاؤه هذه السنة.

وحسب المصدر نفسه فإن الظروف الوبائية التي يمر منها المغرب على غرار العديد من بلدان العالم، فرضت تطبيق إجراءات استثنائية هذه السنة خلال افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية العاشرة، الجمعة المقبل (09 أكتوبر)، ومن بينها إلغاء حفل الشاي، وذلك تفاديا لأي خرق محتمل للتدابير الوقائية التي سيتم تطبيقها بصرامة تفاديا لتحول الحفل على بؤرة وبائية.

يذكر أن الملك محمد لاسادس كان قد أعطى توجيهاته السامية، قصد ضمان سلامة البرلمانيين، لاسيما من خلال الإلتزام بجميع التدابير الوقائية المعتمدة”.

وحسب بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة فإنه “أخذا بعين الاعتبار للتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية، بتوجيهات ملكية سامية، للحد من انتشار وباء كوفيد 19، سيوجه الملك خطاب افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية العاشرة، من القصر الملكي العامر بالرباط، وسيتم نقله مباشرة داخل قبة البرلمان، ويبث على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة، ابتداء من الساعة الرابعة من زوال يوم الجمعة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x