لماذا وإلى أين ؟

مدير ثانوية “ينطح” أستاذا ويرسله صوب المستشفى (صور)

تعرض أستاذ للتعليم الثانوي التأهيلي، أمس الاثنين 12 أكتوبر الجاري، لاعتداء من داخل مقر عمله بالثانوية التأهيلية زينب النفزاوية، بمنطقة البرنوصي في الدار البيضاء، من طرف مدير المؤسسة التعليمية المذكورة، ما عجل بنقله صوب المستشفى بسيدي مومن لتلقي الاسعافات الضرورية.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، فإن الأستاذ الذي يدرس مادة الفلسفة، تعرض لإصابات على مستوى الرأس والعين اليمنى، جراء إصابته بضربة بواسطة كرسي وطاولة، إلى جانب تعرضه للاعتداء المعنوي عبر السب والشتم.

تبعا لذلك، دعا المكتب الوطني للجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة، السلطات التربوية والجهوية والإقليمية إلى “تحمل مسؤوليتها التربوية وعرض السيد المدير على أنظار مجلس تأديبي وترتيب الجزاء ات القانونية في حقه”، معلنا “وقوفه ومؤازرته للأستاذ في نهج المسطرة القضائية، ورد الاعتبار لكرامته”.

واستنكرت الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة، في بلاغ لها، “سلوك العنف اللا تربوي واللا مسؤول الصادر عن مدير الثانوية التأهيلية زينب النفزاوية”، معلنا “تضامنه اللامشروط مع الأستاذ ضحية العنف”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
المستاء عبد الله
المعلق(ة)
14 أكتوبر 2020 00:44

المنظومة الفاسدة قسمت المجتمع شفويا ألى فئات وجعلت البعض يعتقد واهما أن له شأنا على البعض الآخر، و الحقيقة أن الأغلبية لم يفهموا بعد أن الكل في سلة واحدة أو بالأحرى في طنجرة ضغط واحدة، و أن عملية الضغط و الغليان تنتج القهر و التطاحن المتبادل بين فئات البؤساء. أما المستحكمين و صناع الضغط فيكتفون بأشعال النار تحت القدر و يتفرجون في حروب البؤس الأهلية.

علابوش
المعلق(ة)
13 أكتوبر 2020 22:49

مدير ثانوية يتصرف بهذا الشكل
ياربي السلامة واش هاذ الزمان

العطار
المعلق(ة)
13 أكتوبر 2020 19:47

ليقدم الأستاذ المتضرر شهادة طبية تفوق مدتها 21 يوما ، لتقديم هذا المدير في حالة اعتقال أمام النيابة العامة ليلقى جزاءه وليكون عبرة للإداريين المستبدين الطغاة .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x