لماذا وإلى أين ؟

خبير بمعهد “باستور” يحذر من فاجعة بسبب صلاة الجمعة

حَذر المهندس والخبير بمعهد “باستور” بالدار البيضاء؛ إدريس الحبشي، المواطنين المغاربة من خطورة التسبب في حدوث “فاجعة”، على خلفية السماح بإقامة صلاة الجمعة داخل المساجد.

وقال الحبشي، “اليوم كما يعلم الجميع أول صلاة جمعة منذ الحجر الصحي بالمساجد”، مردفا “فالحذر من الازدحامات عند الدخول والخروج، توضأ بمنزلك، لا للتيمم، لا للتصافح والعناق، لا للتجمعات أمام أبواب المساجد، لتكن شروط النظافة حاضرة لدى الجميع؛ التباعد والكمامات”.

وطالب الخبير بمعهد “باستور” المواطنين بالصلاة في المنازل إذا امتلأت المساجد، قائلا “إذا وجدتم المساجد قد امتلأت فيها نقط الصلاة المحددة، فلا بأس أن تعودوا إلى بيوتكم، فأكيد لكم نفس الأجر والثواب في هذه الظروف الوبائية الاستثنائية”، مسترسلا “فلا تتسببوا في فاجعة لاهاليكم وذويكم، فالوضع الوبائي في تطور مضطرد”، وفق تعبير المتحدث.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قد أعلنت أنه تقرر الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى عشرة آلاف مسجد، وأن تقام فيها صلاة الجمعة، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من صلاة يومه الجمعة 28 أكتوبر 2020، مع الالتزام بالاجراء ات الوقائية من انتشار وباء فيروس كورونا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
إسماعيل
المعلق(ة)
الرد على  المغربي الوطني
16 أكتوبر 2020 14:23

رأي الخبراء كل في مجال اختصاصه مُحْتَرَمٌ ويُعتَدُّ به ،ولا بأس أن يفكر القائمون على شؤون المساجد المَأْذونِ لها بالفتح في صلاة الجمعة أنْ يتمَّ انتقاء مساجد لها باحاتٌ وساحاتٌ مجاورة يمكن استغلالها في هذه الصلاة لضمان التباعد الجسدي بين المصلين ،ولِمَا لا يتم التفكير في تخصيص المصليات التي تُفتح في وجه صلاة العيد لأداءِ صلاة الجمعة وبهذا نضمن إجراءات احترازية أكثر ؟!

ابو زيد
المعلق(ة)
16 أكتوبر 2020 14:03

الارقام لا تحتاج الى مزايدات.!
ما يقع في اوروبا اليوم هو نفسه ما سيقع لدينا!
اوروبا لم تفتح المساجد!
الارقام في المغرب في تصاعد حتى و المساجد مغلقة!
مثلا في طنجة، هناك زيادات يومية في الاصابات ، لسببين: اولهما طبيعي بحلول البرد و تحول الفصل!
السبب الثاني يتعلق بسلوك الناس و استهتارهم بالمرض و عدم تحملهم بالمسؤولية اتجاه ذويهم و اتجاه و طنهم!

Jamal
المعلق(ة)
16 أكتوبر 2020 13:54

الله إنعل اللي مايحشم. صلاة الجمعة هي اللي غادي تكون السبب، اما لقهاوي والبيران مفيهومش كورونا.

المغربي الوطني
المعلق(ة)
16 أكتوبر 2020 13:14

لمادا لم تحدر من فتح المقتهي والاسواق والبحر وووو ما بال ليك غير المساجد هي التي تتضمن الخطورة الخطورة هي الخرجات المعارضة للاسلام اصلا المسلمين الطهارة اليومية اي احد ركائز هزم الفيروس النطافة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x