لماذا وإلى أين ؟

برلمانيو البيجيدي يقدمون دعما مطلقا لتصريح الـ”بيليكي”

أكد مصطفى ابراهيمي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، على دعم الفريق للنائب ادريس الادريسي الأزمي، دعما مطلقا وبدون شروط، وذلك على خلفية “الحملة التي استهدفته في الآونة الأخيرة”، بحسبهم.

وقال ابراهيمي الذي كان يتحدث في افتتاح الاجتماع الأسبوعي للفريق، الذي انعقد صباح الاثنين 19 أكتوبر 2020، إن الأزمي لم يعبر إلا عن مواقف الفريق بخصوص موضوع معاشات أعضاء البرلمان، مبرزا أن الفريق ظل دائما سواء عندما كان في المعارضة، أو خلال المرحلة الحالية، ضد كل أنواع الامتيازات وضد الريع الحقيقي.

واستغرب ابراهيمي الهجوم على الفريق بسبب تشبثه بمقترحه القاضي بتصفية نظام معاشات البرلمانيين، بعدما كانت هذه التصفية مطلبا لهؤلاء الذين يهاجمونه، مبينا أن الفريق كان سباقا لوضع مقترح قانون بتصفية نظام المعاشات بتاريخ يناير 2018، ومشددا على أن ما تعرض النائب الأزمي، هو محاولة لتكميم الأفواه، وهو ما لن يسمح به الفريق حسب تعبير المتحدث.

وربط رئيس الفريق، بين الحملة المغرضة التي استهدفت الأزمي والفريق، وبين موقف الحزب الرافض لاعتماد القاسم الانتخابي بناء على عدد المسجلين، موضحا أن اعتماد هذا القاسم الانتخابي سيشكل خطورة على الديمقراطية، وليس على نتائج حزب العدالة والتنمية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي حر
المعلق(ة)
الرد على  Mohamed
20 أكتوبر 2020 18:32

تطالب بتصفية نظام المعاشات النواب والوزراء وما شابه دلك لانهم ليسوا موظفين بل هم فاعلون لمدة محددة مدفوعة الأجر. اللي بغا يخدم البلاد مرحبا واللي بغا يخدم راسو يشوف ليه شي مكان آخر والله يسهل عليه.
فلا يعقل ان موظف او اجير يعمل لمدة قد تزيد على 30 سنة ويتقاضى بعد نهاية العمل 60 سنة تقاعدا ب3500 درهم على سبيل المثال في حين نرى برلمانيا يعمل لمدة 5سنوات تم يتلقى راتب تقاعد ب8000درهم شهريا بعد انتهاء ولايته الانتخابية.

Mohand
المعلق(ة)
20 أكتوبر 2020 17:37

اي عالم يعيش فيه المغاربة بالامس قالوا إجماعا لا نسلم لكم اخونا اليوم اجمعوا بإحلال الريع واحلوا مص دماء الشعب واطلقوا على المواطنين اسم الشعبوية
لكم هذا الخبر ملك هولندا ذهب في عطلة عندما علم الشعب بوجوده خارج ارض الوطن اطلقوا انتقادات عارمة على الفضاء الأزرق ما كان عليه الا ان عاد ادراجه الى البلاد حجة الشعب الهولندي هي لا يوجد بيننا حلال عليه وحرام علينا كلنا نعاني بسبب الجاءحة

حمو
المعلق(ة)
20 أكتوبر 2020 14:34

شوفو كفايات الخوانجية في التضليل والمغالطة.
كالك هوما ضد الريع الحقيقي ه‍هههههههههه.
في الاسلام الحلال بين والحرام بين وبينهما امور مشتبهات.
ومن يقع في الامور المشتبهات يقع في الحرام كالراعي في الحمى يوشك أن يواقعه.
اذن هناك ريع حقيقي وريع شبه حقيقي وكلاهما حرام اسي الرايس.

Mohamed
المعلق(ة)
20 أكتوبر 2020 14:08

Ma dir hassana ma yatra base.sawatna 3lihoum bghaw yalouna. Tam3o f rza9n’a.benkirane ma kanch gambas lagravata .far lvilla o bgha ydir 9sera.hadi haï al 3Atala a hizb l3Atala.

عبد القادر
المعلق(ة)
20 أكتوبر 2020 14:05

لان مثل هذا التصريح.يدفع الشعب الى العزوف عن التصويت.. وهذا ما يتمناه هذا الحزب.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x