لماذا وإلى أين ؟

هيئة تتهم قناة “الأولى” بنقل كورونا لرئيسها

اتهمت هيئة بيت الشعر بالمغرب، قناة الأولى في التسبب بإصابة رئيسها مراد القادري بفيروس كوفيد19، وذلك عقب مشاركته في أحد البرامج الثقافية في القناة المذكورة، مطالبة وزارة الثقافة بالاهتمام بوضعه.

وأوضحت الهيئة في بلاغ لها أن الشاعر مراد القادري، الذي يعد واحدا من الفاعلين الأساسيين في العمل الجمعوي وفي التدبير الثقافي، كان في أتم عافيته وديناميته قبل أن يتلقى دعوة للمشاركة في أحد البرامج التلفزيونيّة (القناة الأولى).

وأضاف المصدر أن هذه الدعوة استجاب لھا المعني بالأمر” بحس المسؤوليّة الذي يميزه، رغم أنه كان بإمكانه أن يعتذر عن المشاركة في ظل أجواء الوباء ومخاطره.

وأبرز البلاغ، أن ”مشاركته كانت باستوديوھات عين الشق التي يبدو أنھا لم تكن معقمة ولا متوفرة على الشروط الاحترازية الضرورية، واستجابة الشاعر للدعوة الثقافية لم تكن سوى تغليبا لحسه العالي بالمسؤولية الثقافية التي مارسھا دوما“.

وأورد المصدر أن “الحالة الصحية للشاعر القادري تدهورت قبل أن ينقل إلى مستشفى مولاي عبد الله بسلا، حيث ما تزال حالته حرجة”، مشيرا إلى أنه تم إصابة منشطة البرنامج وعدد من أفراد طاقمه أيضا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كريمة كريمة
المعلق(ة)
20 أكتوبر 2020 19:36

الله يشافيه ويعافيه ويبعد المرض اللعين عليه ويقوم بسلامة وعافية وبصحة جيدة اللهم آمين يا رب العالمين

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x