لماذا وإلى أين ؟

الملك: الدغرني مناضل حقوقي مشهود له بالكفاءة والالتزام بقضايا حقوق الانسان

وصف الملك محمد السادس، يومه الثلاثاء 20 أكتوبر الجاري، الفاعل الحقوقي ومؤسس الحزب الديمقراطي الأمازيغي المغربي؛ أحمد الدغرني، بـ”المناضل الحقوقي المشهود له بالكفاءة والالتزام بقضايا حقوق الانسان”.

جاء ذلك في برقية تعزية ومواساة، بعثها عاهل البلاد إلى أفراد أسرة أحمد الدغرني، حيث قال “علمنا ببالغ التأثر بوقاة المشمول بعفو الله، الأستاذ أحمد الدغرني، تغمده الله سبحانه وتعالى بواسع رحمته”.

واسترسل الملك “بهذه المناسبة المحزنة، نعرب لكم ومن خلالكم لكافة أهل الفقيد وأقاربه وأصدقائه، ولعائلته الحقوقية الكبيرة، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، في فقدان مناضل حقوقي، مشهود له بالكفاءة المهنية، وبالالتزام بنبل وشرف مهنة المحاماة وقضايا حقوق الانسان”.

وتضرع الملك محمد السادس إلى الله أن يلهم أفراد أسرة المرحوم الدغرني جميل الصبر، وحسن العزاء، وأن يجزي الراحل خير الجزاء عما قدم بين يديه من صالح الأعمال، ويشمله بواسع مغفرته، ويسكنه فسيح جناته.

وتوفي الفاعل الحقوقي ومؤسس الحزب الديمقراطي الأمازيغي المغربي؛ أحمد الدغرني، زوال أمس الإثنين 19 أكتوبر الجاري، بمدينة تيزنيت،عن عمر يناهز 73 سنة، بعد وعكة صحية حادة، نتيجة إصابته بمرض “الباركينسون” منذ سنة 2014.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
21 أكتوبر 2020 08:44

شكرا جلالة الملك على هذه الالتفاتة.
انا اعرف الفقيد وكان يحب المغرب حبا لا يتصور.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x