لماذا وإلى أين ؟

إصابات في هجوم جماعي على مدرسة بالرباط

أفادت الجامعة الوطنية للتعليم “التوجه ديمقراطي”، أن العاملون بالثانوية التأهيلية إبن بطوطة بجماعة اليوسفية بالرباط تعرضوا لاعتداء همجي نجم عنه حالة من الرعب والخوف في نفوس العاملات والعاملين بالمؤسسة.

وأوضحت ذات النقابة في بلاغ لها أن “أزيد من 15 شخصا من الغرباء اقتحموا المؤسسة وشرعوا في الاعتداء اللفظي والجسدي، الذي كان ضحيته العديد من العاملين بها ( أطر إدارية، تربوية،حراس الأمن، تلاميذ وتلميذات…)، من ضرب وتعنيف ورشق بالحجارة، إذ أصيب على إثر ذلك حارسا الأمن بجروح بليغة وأحد الأساتذة بكسر على مستوى الرجل، كما لم يسلم من هذا الاعتداء الهمجي مدير المؤسسة”.

وحمل أصحاب البلاغ “المسؤولية الكاملة للسلطات المختصة في توفير الأمن بالمؤسسات التعليمية ومحيطها الخارجي”، وطالبوا “المديرية الإقليمية بضمان الحماية لأطرها الإدارية والتربوية ومعها كل المتعلمين داخل المؤسسات”، مؤكدين على “احتفاظ نقابتهم لنفسها بحق الدفاع ومؤازرة ضحايا هذا الاعتداء بكل الأشكال الاحتجاجية والوسائل المشروعة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي حر
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2020 13:22

كيفاش 15 ديال الشمكارة دخلوا المؤسسة وعاتوا فيها فسادا. علاش هاذ المؤسسة الناس اللي خدامين فيها اشبقاو كيديروا كيتفرجوا وصافي. علاش ما يخرجوش كلهم لهاذ الجرائم ويعطيوا ليهم شي طرحة ديال الهرماكة باش ما يبقوش لاهوما ولا غيرهم يفكروا يعودوها.

مغربي
المعلق(ة)
24 أكتوبر 2020 18:11

تكايسو شوية في العناوين ديال المقالات.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x