لماذا وإلى أين ؟

العثماني يعين بلهيسي مستشارا.. ورحاب تنتقد

لم تدم عطالة الإعلامي طويلا منذ طرده من قبل إدارة قناة “ميدي1 تيفي”، بعدما عينه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في مهمة جديدة.

رئيس الحكومة عيّن بلهيسي مستشارا للحكومة مكلفا بإدارة التواصل بالمندوبية الوزارية لحقوق الانسان. وذلك بعدما طردته القناة في يوليوز الماضي بعد أيام قلائل من إصدار قرار آخر يقضي بتوقيفه من تقديم النشرات الإخبارية، وذلك بمبرر نشر بلاغات نقابية والإضرار بالقناة.

البرلمانية حنان رحاب كانت أول من يعلق على هدا التعيين، عبر تدوينة فايسبوكية قالت فيها: “في بلدنا الكثير من الصحافيين والصحافيات فقدوا عملهم منذ بداية جائحة الى اليوم.. لم يتفضل السيد رئيس الحكومة او غيره بإعلان عن حاجته الى “مستشار” في التواصل والإعلام ليتحقق مبدأ تكافؤ فرص بين كل الصحافيين والصحافيات الذين فقدوا عملهم خلال هذه المرحلة والذين مازالوا في وضعية عطالة بسبب انحصار سوق العمل بالقطاع الخاص وعدم وضوح آليات ومسالك الولوج الى المؤسسات والوزارات لتحمل مهمة ” مستشار في الإعلام والتواصل”.

وتابعت: “نحن في حاجة الى دمقرطة الولوج الى مثل هذه المهام وفتحها بكل وضوح وشفافية امام الزملاء والزميلات:، متمنية التوفيق للمعني بالأمر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

8 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبده الرباح
المعلق(ة)
الرد على  الهواري
26 أكتوبر 2020 11:47

بلهيسي صحفي ديال بصح.. يستحق. اما النعيق والنباح والعواء فلا مجال له في هذه المناسبة التي هي بمثابة تكريم للصحفي المذكور الذي ناله وطاله التعسف ظلما وعدوانا..

الهواري
المعلق(ة)
26 أكتوبر 2020 09:38

بادرة طيبة وبالصحة ولد الشعب وشكرا الالتفاتة تة

Soltane
المعلق(ة)
26 أكتوبر 2020 03:56

هاداك راه ديالنا
ديرولو ماندا حامية
واخا مايجيش هانية
………..

Maloka
المعلق(ة)
الرد على  مراقب
25 أكتوبر 2020 22:02

لرئيس الحكومة الحق في اختيار مستساربه عندما تكونين وزيرة هل ستتبعي ماقلته لاختيار مستشاريك؟طبعا لا تم لا. سد

ابو زيد
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2020 21:48

هذا الصحفي لم يكن في بطالة بسبب كورونا!
كان بسبب طرده من اذاعة المدير الخاصة الممولة من المال العام!
اين كنتي حينما طرد؟
لما لم تطلقي العنان لاجتهاداتكي الحقوقية؟
على اي هذا الصحفي نال تعاطف اغلبية المغاربة، و العثماني استغل ذلك بذكاء ليسجل نقطة لصالحه، و انتم تزيدونه نقطة اخرى!

طالب موجز
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2020 21:05

فعلاً بادرة طيبة بلهيسي من خيرة الأطر الصحفية و الذي كان طرده تعسفيا و الجميع يشهذ على ذلك لا ننسى الصحفي المرموق نوفل العوالمة… الصحافة مهنة النبغاء و النبلاء و في يومنا هذا اختلطت الأمور و أسندت المهام لغير أهلها و كل يجمع على ذلك و يبقى للكلام كلام تحياتي.

عبد الحميد
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2020 20:20

وسيري بعدا هاد لكلام قوليه لحزبك وقيادته خصوصا في تعيينات ضباط الكهرباء الأخيرة ونتوما اول من لا يحترم تكافؤ الفرص عندكم الوصول للقمة صاروخي دون معايير حقوقية أو علمية وزايدون هاد الصحفي زميل متمكن وموضوعي وشعبي ومحبوب ونشيط جدا في شبكات التواصل الاجتماعي ومحترم ونظيف اليد..

مراقب
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2020 20:08

لا حنان ، عليك ان ترحب بهذه المبادرة و تشكر العثماني عليها عوض النقد و تفرح لزميلك بدون حسد . لانها بداية جيدة و قرار في محاله و عليك ان تجتهد حتى تصبح مثله

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

8
0
أضف تعليقكx
()
x