لماذا وإلى أين ؟

تهم “الشطط في استعمال السلطة” و”التستر على الأشباح” تلاحق المدير الجهوي للتعليم بسوس

اتهمت الجامعة الوطنية للتعليم، مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، بـ”ممارسة الشطط في استعمال السلطة”، و”التستر على الموظفين الأشباح” على مستوى المديرية الاقليمية لمدينة تيزنيت.

جاء ذلك في بلاغ للنقابة المذكورة، والتي كشفت أن المسؤول الجهوي عن قطاع التربية والتكوين بسوس، “يتلاعب بمحاضر اللجنة الإقليمية للتتبع والتشاور، ويرتكب عددا من الإختلالات التدبيرية سواء في شقها المالي والإداري والمؤسساتي”، مشيرة إلى أن أكاديمية سوس ماسة للتربية والتكوين، “تروج للأوهام وتسوغ الأحلام والاستدرار بعطف هيئات وأشخاص”.

البلاغ الذي توصلت “آشكاين” على نظير منه، استنكر “سياسة التمييز والاقصاء التي تضرب في العمق مبدأ “المماثلة”، الذي تتغنى به الأگاديمية ومديرياتها، ضد الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، مبرزا أن هناك “الحيف البين والتمييز المفضوح والتلاعب في عمليتي تدبير الفائض والخصاص”.

وطالبت الجامعة الوطنية للتعليم، بضرورة فتح تحقيق معمق في كل “القضايا الأليمية” التي تنخر القطاع بأكاديمية سوس ماسة، داعية المجلس الأعلى للحسابات للتدخل وترتيب المسؤوليات والجزاءات القانونية والتأديبية؛ في حق طل من تبث تورطه في أي اختلال”، وفق المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الله
المعلق(ة)
26 أكتوبر 2020 20:51

أساتذة جهة تمارة الصخيرات لم يتوصلوا بعد بمستحقات تصحيح امتحانات الباكلوريا مثل سنوات سابقة، خلافا لباقي الجهات

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x