لماذا وإلى أين ؟

فيديو.. انتحاري يُفجر نفسه في مدينة تركية

وقع انفجار في مركز قضاء الاسكندرونة في ولاية هاتاي جنوب تركيا، أثناء مطاردة “إرهابيين اثنين” قاما بهجوم على دورية شرطة في المدينة، حسبما قال والي هاتاي، رحمي دوغان، الاثنين.

وأضاف الوالي أنه تم “تحييد أحد الشخصين ويجري البحث عن الآخر”، بينما وصل رجال الشرطة والإطفاء والفرق الطبية إلى موقع الانفجار.

وأعلن مصدران أمنيان لوكالة فرانس برس أن الهجوم وقع بقنبلة ويعتقد أنه ناجم عن تفجير انتحاري يشتبه بأن “ناشطا كرديا” نفّذه.

وقال دوغان “اشتبهت قواتنا الأمنية عند نقطة تفتيش في مدينة باياس بإرهابيين تم تحييد أحدهما بعد تعقّبهما إلى إسكندرونة، في غضون ذلك، وقع انفجار”.

وجاء في تغريدة أطلقها “لم يقتل أحد آخر، لكن العملية الأمنية مستمرة”.

وقال مصدر أمني تركي، إن الشخصين ينتميان لحزب العمال الكردستاني المحظور، وإن رقيبا في الجيش أصيب في التفجير، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وتابع المصدر إن الشخصين حاولا الفرار، لكن بعدما أدركا أنه سيتم القبض عليهما فجّر أحدهما قنبلة كان يحملها، فيما لاذ الثاني بالفرار.

ويقود حزب العمال الكردستاني منذ العام 1984 تمرّدا ضد الحكومة التركية، وهو مصنّف إرهابيا في تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x