لماذا وإلى أين ؟

الفزازي: هناك موظفي سجون عُنُفٌ وآخرون فاسدون ومرتشون

كشف الشيخ محمد الفزازي؛ المعتقل سابقا في ملف ما يعرف بـ”السلفية الجهادية” المتهمة بـ”الإرهاب”، أن من بين موظفي إدارة السجون، من هم “عابثون، وآخرون عُنُفٌ وفاسدون ومرتشون”.

جاء ذلك في تدوينة له على “الفايسبوك”، تحدث من خلالها الفيزازي؛ حول علاقته بموظفي السجن، حينما كان معتقلا على خلفية ملف “السلفية الجهادية”، قائلا “كانت علاقتي بموظفي إدارة السجون مدةَ 8 سنوات قضَيْتها وراء القضبان علاقةَ احترامٍ وتقدير”، مردفا “لم أذكرْ أنني تخاصمت يوما مع أحدهم، بل بالعكس من ذلك كانت العلاقة مع بعضهم متينة جداً”.

وأوضح المتحدث، أن من بين موظفي إدارة السجون “أفراد عابثون، وآخرون عُنُفٌ وآخرون فاسدون ومرتشون”، مسترسلا “لكن منهم الصالحون والمتدينون والأوفياء لوظيفتهم”، معتبرا أن “هذه الوظيفة كثيرة الخطورة باعتبار أن الموظفين يخالطون المجرمين من كل نوع يومياً، ويخاطرون بحياتهم في كل لحظة”.

واعتبر المعتقل السابق بتهمة “الإرهاب”، أن موظف سجن تيفلت؛ الحبيب هراس، قتل “غدرا” من طرف زعيم خلية تمارة الإرهابية؛ التي تم تفكيكها يوم 10 سبتمبر المنصرم، مشيرا إلى أن “الإعتداء من الخلف، عملية في قمة الجبن والنذالة، إنه الغدر، والمسلم لا يغدر”، مشددا في السياق ذاته على أنه “لا يوجد أي مبرر أو مسوّغ للإعتداء الجبان على هذا الشاب الموظف”.

وخلص الفزازي، إلى أن وصف الجريمة المذكورة بـ”العبث بالأرواح البريئة”، مبرزا أن “العبث لا يقرّه خلقٌ ولا إنسانيةٌ ولا رحمة، بَلْهَ الدينَ الحنيف”، متسائلا “ما هي الرسالة التي يريد إبلاغها هذا الغدَّار؟”، وفق تعبير المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بدوركم..
المعلق(ة)
31 أكتوبر 2020 10:59

هدا الارهابي نتاج البدور التي زرعتها انت وامثالك..كنتم تحرضون الناس على القتل وتكفرون الناس المسلمين ومانكم انبياء جئتم برسالة من السماء..امثالك لا يجوز لهم ان يتفوهوا بكلمة..تحشر انفك في كل صغيرة وكبيرة ولكن”مات ليك الحوت”كما ماتت اديولوجيتك انت وامثالك..لو كانت الامور بيدي لبقيت في السجن الى ان تعفن وتتلاشى..

علابوش
المعلق(ة)
30 أكتوبر 2020 19:35

لو كنا نعيش في بلد ديمقرلطي
او شبه ديموقراطي لمنعت
من الكلام فبالاحرىان ينشر رايك
على صفحات الجراءد

ريفي مغريبي
المعلق(ة)
الرد على  مغربي
30 أكتوبر 2020 19:04

دابا انا غانكون حارس السجن، اوتكون انت عندي سجين، والله حتى نح…

Terry
المعلق(ة)
30 أكتوبر 2020 18:19

المسلم لا يغدر؟!! يعني أنه لايزال يعتبر الإرهابي مسلما ر٦م أمه تكفيري وخطط لأعمال إجرامية فوق أرض الوطن؟!!!!

مغربي
المعلق(ة)
30 أكتوبر 2020 17:30

وهناك رويبضة مثلك فاسدون فلا محل لك من الاعراب ايها العجوز الخرف ريحتك عطات باغي تولي شيخ صحة

حمو
المعلق(ة)
30 أكتوبر 2020 15:38

الارهاب واستغلال بنات الناس اخطر من جميع الصفات

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x