لماذا وإلى أين ؟

لطيفة رأفت تطلق هاشتاج “يا للعار مقاطعون “

بعد ما أعلنت عن دعمها لحملة المقاطعة في وقت سابق، خرجت الفنانة المغربية و”الديفا” لطيفة رأفت من جديد بتدوينة حملت لهجة قاسية، كرد فعل حول التصريحات التي أطلقها عدد من المسؤولين ضد المواطنين المغاربة الذين قطعوا بعض المنتوجات الإستهلاكية.

وكتبت  الفنانة المعروفة “بالديفا” المغربية تدوينة ترد فيها على بعض تصريحات المسؤولين الذين وصفو المقاطعيين بالمداويخ والخونة حيث قالت :” عفوا يا أصحاب المعالي، نحن لسنا بالجيعانين بل ولله الحمد شبعانين، لسنا بالمداويخ بل كملنا الله بعقلنا و لسنا بخائنين للوطن بل وطنيتنا يشهد لها الجميع و نحن مقاطعون من أجل هذا الوطن الحبيب، مغاربة حتى النخاع”.

وأضافت الفنانة قائلة :” كفاكم استفزازا و استهزاءََ بالشعب المغربي .. كيف لصاحب الجلالة نصره الله أن يخاطبنا بشعبي العزيز بعد البسملة و كيف لكم ان تخاطبوننا بكل هذه المصطلحات المستفزة.،” وأنهت رأفت كلامها بهاشتاغ “يا للعار ومقاطعون”.

يذكر أن وزير المالية بوسعيد كان قد وصف المواطنين المقاطعين لبعض المنتوجات الحيوية بالمداويخ خلال جلسة برلمانية، فيما وصف مسؤول بشركة سنطرال المقاطعين بـ”الخونة” في تصريح صحفي.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
2 مايو 2018 18:58

هل هذا الوزير الذي نعت المغاربة ب “المداويخ” فعلا مغربي؟ لأننا نحن المغاربة نقول “المدوخين” و مفردها “مدوخ” يعني هو، معالي الوزير. و حتى لكنته في الكلام لا تمت للمغاربة بصلة ! ياكما . . . و لله في خلقه شؤون!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x