لماذا وإلى أين ؟

عصيد: كتاب صحيح البخاري لعب دورا سلبيا في الواقع ويتضمن نصوصا كارثية

كشف المفكر والناشط الحقوقي؛ أحمد عصيد، أن كتاب صحيح البخاري يتضمن “نصوصا كارثية”، لافتا إلى أن هذه النصوص “تشكل خطرا على المجتمع”، وأسهمت في “لعب دور سلبي في حياة المواطنين”.

وقال عصيد، في ندوة عن بعد، رفقة مؤلف كتاب “صحيح البخاري .. نهاية الأسطورة”؛ رشيد أيلال، إن كتاب صحيح البخاري يتضمن نصوصا “كارثية، يمكن أن تكون في غاية الخطورة على وضعية المجتمعات الإسلامية”، مشيرا إلى أن هذه النصوص “جَنت على الإسلام والمسلمين”.

وأوضح المتحدث، في ذات الندوة التي نظمت الجمعة أن كتاب صحيح البخاري لعب دورا في غاية السلبية في الواقع، بدليل أنه إلى الآن هناك صراع في فرنسا ضد الإسلام المتطرف الذي يعتبر الكتاب المذكور من رموزه”، مشددا على أن “الكتاب استعمل حتى في السياق الغربي، وتسبب في الكوارث التي نشاهدها”، وفق تعبير المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

21 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
الرد على  ولد لمديمع
5 نوفمبر 2020 14:03

تتكلم عن الغلابة و انت واحد منهم،الاستاذ و الدكتور و القمر السيد أحمد عصيد اكبر من كل الشيوخ او عفوا ” العلماء” الذي اصبحتم عبيدا لهم.
السيد أحمد عصيد يخاطب عقلك ان كان لك عقل

Aziz
المعلق(ة)
5 نوفمبر 2020 13:11

ما ضر السحاب نبح الكلاب مهما تكلمت يا عصيد كلامك ما يزيدك إلا خسرانا ..
و أما البخاري و مسلم إلا إمامين من علماء المسلمين و أنت لست منهم لست سوى زنديق تطاول عليه الزمن و أصبحت عميلا لأعداء الإسلام و المسلمين لقد بعت مبادئك و قيمك بثمن بخس دراهم معدودة ولك الويل مما تقول ، وأرجوا من الله العزيز القدير أن ينتقم منك و من أمثالك إنه على ما يشاء قدير.

برايم
المعلق(ة)
الرد على  ابو زيد
5 نوفمبر 2020 00:53

اتمنى ان تكدبه بالدليل ادا كان كذابا، اترك شخصه جانبا وحاوره فيما يقول

سام ويستمان
المعلق(ة)
الرد على  ولد لمديمع
4 نوفمبر 2020 16:59

لان الفقهاء لا يستطيعون ان يتكلموا
ماذا سوف يقولون؟! هل يقولون كنا نكذب عليكم وان كتاب البخاري ليس بصحيح؟! ام انهم سوف يستمرون بالكذب المكشوف ويصبحون مسخرة للصغير والكبير؟!

محمد
المعلق(ة)
الرد على  عبد الحميد
4 نوفمبر 2020 12:10

كفيت و وفيت. بارك الله فيك.

Mohamed TITA
المعلق(ة)
الرد على  كريم
4 نوفمبر 2020 11:40

رحمة الله عليك يا دكتور محمد شحرور اينشتاين العرب جئت لتنقذ أمة محمد صلى الله عليه وسلم من ضلال الفقهاء التجار في الدين.

باديسي نوفمبري
المعلق(ة)
الرد على  ابو زيد
4 نوفمبر 2020 11:33

استيقظ من سباتك و شغل مخك تفهم سيدك عصيد يا من تجعلون البخاري في نفس المستوى مع القران

Zack
المعلق(ة)
الرد على  السوسي
4 نوفمبر 2020 00:59

ليس بالضرورة أن يكون الشخص ملتحيا ويلبس جلبابا وعليه بصمة على الجبين لكي يتكلم في أمور الدين. فكم من ملتح مبصوم الجبين خان الأعين وأنتم في سذاجتكم تعمهون ههههه

ⴰⵎⵓⵔⴰⴽⵓⵛ
المعلق(ة)
الرد على  عبد الحميد
3 نوفمبر 2020 23:21

الفقهاء عليهم ان يجددو تفكيرهم لان محاضراتهم تتسم بالخرافات والاشياء التافهة مثلا هناك فتاوى اكثر من تعداد سكان قطر عن هل يجوز التبول واقفا؟ بالله عليكمواش بهاد الفتاوي غادين نافسو الغرب؟

Mostpha
المعلق(ة)
3 نوفمبر 2020 22:19

كلام صحيح هناك احديت لاتادخول العقل في صحيح البخاري

عصيدي
المعلق(ة)
الرد على  محمد
3 نوفمبر 2020 17:31

عصيد مفكر وذكي ويعرف كيف يخرج بتصريحات حيث يعلم مسبقا ان فيها خلل ويجب معالجته. هنا ستجده قرأ صحيحي البخاري ومسلم وحللهم جيدا قبل أن يخرج باستنتاجه وتصريحه هذا وهو مستعد حتى للمحاضرة فيما يخص هذا الموضوع وسيعطيك الأدلة وكل ما تحتاج من حجج حتى تقتنع. وهذه قوة الفكر.

عبد الحميد
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 12:05

أضيف أمرا آخر هل تعلم أن شريعة وفقه اليهود تأسس في المغرب والأندلس وتأثر بالفقه المالكي وبالاسلام عموما وهل تدري أن القانون المدني الفرنسي جاء من مصر من المذهب الشافعي اثناء حملة بونابارت وهل تدري أن هايديجر وكبار فلاسفة الغرب تأثروا بالتصوف الإسلامي في شقه الفلسفي وهل تعلم أن الفكر الإسلامي عندما توقف عن الإنتاج تعقدت ازمات الغرب لأن الفكر الاسلامي كان مفتاحا لها؟كل ما يهمك هو أن تحارب الإسلام ولا تميز بين الإسلام كما نزل وبين كما وصل من قبل بعض المتديينين المتشددين أعد حساباتك واقرأ التاريخ جيدا ستكون مفكرا اسلاميا راقيا حينها بدون عصبية وبمسافة مع قناعاتك السابقة

عبد الحميد
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 11:56

يا أستاذ عصيد اقول لك لن تطفأ نور الله بفمك مهما فعلت ومهما كتبت أو قلت اتساءل ماذا يزعجك في الإسلام وفي الدين الحنيف لأنك سلوكك أقرب أن يكون مرضيا منه إلى فكري.. الإسلام عبر التاريخ صنع حضارة يشهد بها الغرب وعلماءه الكبار الإسلام هو من أعطى مفاتيح حل العقد الدنيوية والدينية عند الغرب وعد إلى ابن رشد وابن خلدون وابن عربي وباقي كبار الفلاسفة والاجتماعيين المسلمين.. الإسلام واللغة العربية كرمت المرأة والإنسان وأعطت لكل ذي حق حق حقه هل توجد في لغة ما مثنى؟ هل توجد في لغة ما كلمة أنت للمخاطب الانثى أو انتن سير عاود قرا مزيان التاريخ والفكر الاسلامي الذي له الفضل في تقديم فكر اليونان والاغريق للغرب بمنطق اسلامي مختلف اما صديقك ايلال فإنه يحاول منذ زمن استفزاز الناس ولا أحد يعبأ له لأنه ليس سويا في تحليله هلا حدثنا عن احاديث الرسول في البخاري عن احترام العهود والامانات و احترام طقوس الحروب وحماية المسكين والمراة ووو لم يظهر له في البخاري سوى الشاذ والاستثنائي في حياة البشر يا عصيد حدثنا عن الاستبداد والحق وإدارة الدولة ودع عنك الأمراض النفسية المزمنة

محمد
المعلق(ة)
الرد على  كريم
2 نوفمبر 2020 11:02

هناك أحاديث في البخاري منسوبة او موضوعة على لسان الرسول ( ص) او مكدوبة عليه يستحي الإنسان من سماعها. متلا حديت ارضاع الكبير و تقبيل الزوجة و مص لسانها في نهار رمضان و حديت طواف النبي على زوجاته في ساعة بغسل واحد و و و وو أحاديث كتيرة لا يتسع المجال لدكرها. عصيد و غيره و هم كثيرون لا يطالبون إلا بتنقبح كتاب البخاري من هاته الترهات المنسوبة إلى نبي الهدى.

صلوا عليه وسلموا تسليما
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2020 22:22

أسأل هل درستم كتاب صحيح البخاري وتفسيره؟!
اين انتم من البخاري؟!

كريم
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2020 21:46

السلام عليكم الكل يريد اسلام على مقياس فرنسا تريد إيسلاما فرنسي وأمريكا تريده أمريكي………….والإسلام يمثله من هو على شاكلة البخاري و مسلم وغيرهما اما الهجوم على الإسلام إخواني وأخواتي فهو ممنهج ومدفوع الثمن ومعروف الجهة التي تمول

السوسي
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2020 20:17

ادا كنت عالما او فقيها في الدين الاسلامي تصلي وتصوم وتقدم الخطب في المساجد ممكن ننصت اليك ولكن مادمت تتفوه بما ليس لك به علم او لانك تخدم من اجل دريهمات لصالح اعداء الدين فكلامك مردود عليك

ولد لمديمع
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2020 18:48

عصيد وزميله رشيد ايلال عنصران منبوذان لا علاقة لهما بالعلوم الدينية ولا بالحديث النبوي الشريف هما مجرد شيطانان متطفلان؛ يتخذان من الجرائد الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي منبرا للتأثير على أفكار الغلابة من الناس؛واني لأعجب لمن يصف زنديقا مفتريا بالمفكر والاستاذ؛ثم لماذا لا يقاطع المغاربة هذا المخزي.

احمد
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2020 18:24

لو سألت 99 في المائة من المسلمين السنة هل يجوز للرجل تقبيل زوجته في رمضان سيسخرون منك.
لكن هذا موجود في صحيح البخاري واكثر.

ابو زيد
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2020 17:21

السؤال الذي يطرحه غالبية المغاربة هو اين المجلس العلمي من تطفل هذا الشخص؟
هل يجوز ان يدلي دلوه في كل النوازل و يمنع ذلك على الفقهاء في المنابر اذا خرجوا عن ما يصدر من التوفيق!
و ما مستواه و دراسته حتى يتكلم حتى في ما لا يمتثل له؟

بومليك
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 21:35

من هو الامام البوخاري رحمه الله ومن هو احمد عصيد بشريان لا يلتقيان على ترجماتهم وتفسيراتهم حول مواضع كثيرة وما على الجمهور الا اخدهم نصيب اقوالهم وغربلتها والموفق فيهم بين الاثنين اجره عند الله.
مع العلم ان الاول ليس بمقدس وان كان عند البعض فالتاني سيقدس لا محالة دات يوم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

21
0
أضف تعليقكx
()
x