لماذا وإلى أين ؟

الغاوي: مشاركة الصويري في “ذا فويس سينيور” جرأة كبيرة (حوار)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أثنى الفنان المغربي عبد العالي الغاوي على مشاركة زميله الفنان عبد الرحيم الصويري الذي يشارك في النسخة الأولى من برنامج “ذا فويس سينيور” الذي يبث على قنوات “إم بي سي”، حيث أكد على أن هذه المشاركة بالرغم من الانتقادات التي وجهت إلى الصويري، على اعتبار أنه قامة فنية كبيرة وله رصيد فني غني لا يحتاج لمثل هذه البرامج، فإنها ستفتح له المجال لتسويق اسمه في دول العالم العربي وبالتالي كسب جمهور آخر غير الذي اعتاد عليه في المغرب والمغرب العربي.

وكشف الغاوي في حوار مع “آشكاين” عن استعداده لطرح عدد من الأعمال الفنية لا على المستوى الشخصي أو على مستوى التعاون مع أصوات شبابية جديدة، حيث تطرق أيضا للحديث عن مسابقة للتنقيب عن الأصوات من تنظيم جمعية “نادي الفنانين المغاربة” التي يترأسها، كما تم الحديث عن مشروعه الذي تقدم به لوزارة الثقافة والتي نال فيه الدعم لأول مرة برسم سنة 2020.

نص الحوار

كرئيس نادي الفنانين بالمغرب، ما هو تعليقكم عن مشاركة الفنان عبد الرحيم الصويري في برنامج “ذافويس سينيور”؟

أي فنان له رؤية خاصة لمساره، و الصويري من حقه أن يشارك وأن ينفتح على جمهور آخر في العالم العربي، ما دام يمتلك صوتا جميلا يستحق أن يتعرف عليه باقي العالم، فأن أؤيد فكرته، على عكس الانتقادات التي طالته، لأنه في نظري يمتلك جرأة كبيرة  ليُسمع صوته وفنه إلى جمهور خارج الحدود وخارج موطنه.

وهذا الأمر ليس بالسهل، لأن مشاركة فنان في برنامج يجمع مختلف الأصوات الفنية، هو أمر صعب وتحدي كبير ستكون نتائجه لا محالة ترمي إلى توسيع دائرة معجبه وتسويق اسمه الفني، وأنا أعتبر مشاركته في البرنامج مشاركة جميلة ومشرفة.

هل تحضرون لعمل أو أعمال فنية على المستوى الشخصي ؟

في القريب إن شاء الله ستكون هناك أعمالا فنية  جديدة، ضمنها أعمال مع بعض الأصوات الشابة غير معروفة، ونحن في مرحلة اللمسات الأخيرة من تصوير فيديو كليب.

وهؤلاء الشباب يتميزون بأصوات رائعة ويشقون طريقهم بثباث، وسيتعرف عليهم الجمهور في القريب، فكما تعلمون فالظروف التي أملتها جائحة كورونا لم تترك النفسية لإصدار الأعمال الآن، لكن على العموم فنحن نشتغل بخطى واثقة.

“نادي الفنانين الشباب” الذي ترأسونه قام بإطلاق مسابقة غنائية، تحدث لنا عنها

صحيح نادي الفنانين المغاربة أطلق مسابقة عن بعد تحت عنوان”club artist music ” والتي شارك فيها 1700 شخص من المغرب وخارجه. هذه المسابقة شهدت الجمعة الماضية نصف نهائي من مقر النادي بالرباط.

وعرفت هذه المرحلة مشاركة أصوات رائعة، طبعا وفق التدابير الاحترازية المعمول بها، فكانت الفنانة سعاد حسن، المشاركة في “دا فويس سينيور” ضمن لجنة التنقيب عن الأصوات، وسيكون الحفل الختتامي للمسابقة يوم السبت المقبل 7 نونبر الجاري.

قربنا من مشروعكم الفني الذي فاز بدعم وزارة الثقافة برسم سنة 2020

لأول مرة أتقدم بمشروع فني من أجل التباري على الدعم الثقافي، والحمد لله تم اختيار مشروعي رفقة مشاريع أخرى وفق معايير ودفتر تحملات الوزارة الوصية، بعد مروره من اللجنة الإدارية وبعدها اللجنة الفنية.

للأسف الدعم هذه السنة أثار لغطا كبيرا بسبب خطأ الوزير عثمان الفردوس الذي أقر بخطئه المتمثل في كلمة “استثنائي” والذي حسبها المغاربة وعلى رأسهم بعض الفنانين أنه دعم يدخل في إطار مساعدة الفنانين بسبب الجائحة، في حين أن الدعم يتعلق بمسابقة ومباراة يتم فيها التقدم بمشاريع فنية.

وبالنسبة لمشروعي، فهو عبارة عن 4 قطع موسيقية، نعمل على إخراجها للوجود بمعية مجموعة من الموسيقيين والعاملين بالمجال في مختلف التخصصات.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد