لماذا وإلى أين ؟

بيد الله يدعو إلى إعمار الكركارات

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين

دعا محمد الشيخ بيد الله، أحد مؤسسي مليشيات البوليساريو الانفصالية إلى إعمار منطقة الكركارات الحدودية مع الجارة موريتانيا.

وأعرب بيد الله، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة ورئيس مجلس المستشارين سابقا، في تغريدة له على “تويتر”، عن افتخاره بتدخل المغرب في الكركارات لإرساء السلم وطرد من وصفهم بـ”المليشيات المستفزة والمسيرة”، بقوله: إن “التدخل السلمي المؤطر بالقانون لإخلاء الكركرات من المليشيات المستفزة والمسيرة عن بعد لإشعال فتيل النار، يبعث على الافتخار والاعتزاز بقواتنا المسلحة الملكية”.

وفي نفس التدوينة، رفع الأمين العام الأسبق لحزب الأصالة والمعاصرة تحيته للقوات الملكية، موردا: “تحية إكبار وإجلال لجميع أفرادها الأشاوس وعلى رأسها قائدها الأعلى ورئيس أركانها العامة جلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

فيما دعا وزير الصحة سابقا، في تغريدة لاحقة على تويتر، إلى إعمار الكركارات، متسائلا بعد التدوينات السابقة: بقوله: “ألم يحن الوقت لإعمار الكركرات؟”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عمر
المعلق(ة)
19 نوفمبر 2020 19:23

يجب اعمار الكركرات وبنا مدينة هناك وفتحها للراغبين للاستقرار هناك. هذه الارض ملك لجميع المغاربة من الشمال للجنوب. يجب تشجيع الهجرة واستبدال الحزام الرملي بحزام بشري.

زكرياء
المعلق(ة)
19 نوفمبر 2020 16:06

لا عليك سي بيد اللّٰه الخطوة الأولى لإعمار منطقة الكركرات بدأت ،فبالأمس وُضِع الحجر الأساس لبناء مسجد ،ونحن نعرف قيمة ذلك في خلق تجمعات سكنية حول المساجد يكفي أن يُؤَطَّر ذلك بوثائق تعمير تشجع على ذلك

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x