لماذا وإلى أين ؟

مبارك : الهيئة ستتخذ كافة الخطوات للدفاع عن حقها في التنظيم

آشكاين/جواد التلمساني

أكد عثمان مبارك رئيس الهيئة المغربية لحقوق الإنسان، بأن “السلطات العمومية بولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، ترفض إلى الآن تسليمهم وصل الإيداع، وهذا ما يعتبرونه ممارسات تعسفية وتجاوزات سافرة، تؤكد من خلالها السلطات بأنها فوق القانون”.

وعن سياق ما وصفه بـ”المنع والتضييق” الذي تعيشه الهيئة، يضيف مبارك  في تصريح له لـ “آشكاين” “إننا نعتبر ما نعيشه اليوم هو أزمة قانون وحريات عامة، وإخلال بالتزامات الدولة في مجال حقوق الإنسان، وهذا ما نفسر به قول باشا مقاطعة حسان بالحرف الواحد: الوصل والله لا خذيتوه، وبناء عليه نؤكد بأننا سنتخذ جميع الخطوات المناسبة للدفاع عن حقنا في التنظيم، من خلال البرنامج الذي سطره المكتب التنفيذي”.

هذا، وقد راسلت الهيئة المغربية لحقوق الإنسان، رئيس الحكومة في الموضوع (تتوفر “آشكاين”على نسخة منها)، كما قامت بإطلاق حملة ترافعية دولية ، لاقت دعم مجموعة من الإطارات الحقوقية ومنها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x