لماذا وإلى أين ؟

خاص.. “آشكاين” تكشف تفاصيل محاولة إقامة اعتصام آخر بالكركارات

علم الموقع الاخباري “آشكاين”، أن مجموعة من المواطنين الصحراويين المدافعين على مغربية الصحراء، حاولوا إقامة اعتصام على مستوى المنطقة العازلة الكركرات، بالموازاة مع الاعتصام الذي نظمه عدد من المحسوبين على جبهة البوليساريو بالكركرات، مع صدور القرار الأممي الخاص بنزاع الصحراء في 31 أكتوبر 2020.

وبحسب ما كشفه المعقتل السابق لدى البوليساريو؛ والذي عاد إلى المغرب مؤخرا؛ أمربيه أحمد محمود ادا، فقد اقترح عدد من المواطنين الصحراويين المدافعين على مغربية الصحراء، إقامة إعتصام بمنطقة الكركرات، بالموازاة مع المخيم الذي دفعت إليه جبهة البوليساريو حوالي 60 شخصاً كدفعة أولى قصد إغلاق المعبر التجاري.

وأوضح أمربيه؛ في حوار مع “آشكاين” سينشر قريبا، أن الاعتصام الذي دعا إليه الصحراويين المؤمنين بعدالة القضية المغربية، يهدف إلى فتح حوار مع أولائك المواطنين المغرر بهم من طرف البوليساريو، خاصة أن لهم علاقات عائلية معهم، ويعرفون بعضهم البعض لأنهم ينتمون إلى قبائل صحراوية معروفة.

الاعتصام المذكور، يسعى لإقناع معتصمي الجبهة بعدالة القضية المغربية، بحسب عضو تيار “خط الشهيد” المعارض لقيادة البوليساريو، خاصة أن الصحراويين العائدين إلى أرض الوطن، “يدعون إلى حل الملف عن طريق الحوار، وعدم الانجرار خلف مزايدات واستفزازات البوليساريو، أو الدفع بالمنطقة نحو حرب ستقتل عائلتهم بالمخيمات”، يضيف المتحدث.

وأكد أمربيه، أنهم “قادرون على إقناع المواطنين المحتجين بالكركرات بعدالة القضية المغربية، وبالعودة إلى أرض الوطن، من أجل العيش في آمان وسلام تحت حكم جلال الملك حفظه الله”، مشددا إلى أن “الإدارة كان لها موقف ورأي آخر، وبالتالي أجهضت هذه المحاولة النوعية”، وفق تعبير المتحدث.

الحوار الذي ستنشره “آشكاين” في فقرة ضيف السبت، كشف من خلاله أمربيه أحمد محمود ادا، تفاصيل مثيرة حول الاطراف التي تحول دون حل المشكل الذي عمر سنوات عدة، والتي تعمل جاهدة ليتواصل المشكل ومعاناة المواطنين بالمخيمات، لأنهم يستفيدون، كما كشف ضيفنا علاقة الجزائر بقيادة جبهة البوليساريو، وسبل حل المشكل بصفة نهائية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
اليزيدي
المعلق(ة)
21 نوفمبر 2020 10:34

لم تعد هذه السياسة تجدي،ففرض الأمر الواقع بيد القوات المسلحة الملكية،فشردمة المرتزقة التي سعت إلى عرقلة طريق الگرگارات يجب أن يلقى عليهم القبض،فهم لاأقل وأكثر قطاع طرق،

احمد
المعلق(ة)
20 نوفمبر 2020 21:18

مع كورونا كل واحد يكلس فدارو.
وخلليو الامر لماليهم.
الجيش عارف خدمتو

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x