لماذا وإلى أين ؟

الكلاعي يترأس لجنة تحكيم المهرجان المغاربي للفيلم


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أميمة إشراق

يترأس المخرج والسيناريست والمنتج المغربي، عبد السلام الكلاعي، لجنة تحكيم المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، في دورته التاسعة، إلى جانب المخرج الموريتاني محمد شيكر والممثلة الجزائرية ريم تاكوشت، والممثلة التونسية عائشة بن أحمد، والمخرج الليبي أسامة رزق.

وأعلنت الصفحة الرسمية للمهرجان عن تنظيم فعالياته على المنصات الرقمية بسبب الظروف المرتبطة بالجائحة، وذلك ما بين 25 و 29 نونبر الجاري.

كما سيتم تنظيم ندوات افتراضية حول موضوع “الثقافة والسينما بعد كوفيد -19″، وورشات حول الماكياج والسيناريو والإخراج، وماستر كلاس يؤطرها الممثلان المغربيان ربيع القاطي وعمر لطفي، والممثلة التونسية عائشة بن أحمد.

وتأتي هذه التظاهرة الفنية لتشكيل ملتقى للفنانين ومنتجي الأفلام وعشاق السينما من مختلف البلدان، وكذا نافذة للاستماع والتفاعل من خلال التكوين وتبادل الموارد والكفاءات المتخصصة في صناعة السينما والسمعي البصري، وذلك بغرض إشعاع المجال الثقافي للجهة الشرقية.

ويشار إلى أن عبد السلام الكلاعي اشتغل في المسرح والسينما، وعرض مجموعة من الأفلام السينمائية والتلفزية في المغرب بما فيها “ملك، الرجال والبحر، يوم سعيد ” ومسلسل عين الحق” الذي جمع كوكبة من الممثلين المغاربة وعرض على القناة الثانية، كما مكنته أعماله من حصاد مجموعة من الجوائز الوطنية والدولية.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد