لماذا وإلى أين ؟

السجن المؤبد لمفتش شرطة قتل شابا وشابة بالدار البيضاء

قضت هيئة الحكم بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بالسجن المؤبد في حق مفتش شرطة ممتاز ظهر في فيديو وهو يقتل شاب وشابة بسلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني سنة 2019.

وقد قضت هيئة الحكم في إطار المحاكمة عن بعد، بإدانة المتهم الذي كان يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن أنفا بعد الانتهاء من مناقشة الملف وإدخاله للمداولة.

وتعود تفاصيل القضية إلى  شهر يوليوز من السنة الماضية عندما فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات استعمال موظف شرطة لسلاحه الوظيفي في تدخل أمني نتج عنه وفاة شخصين.

وتم إعادة فتح تحقيق مباشرة بعد ظهور فيديو يوثق لجزء من تفاصيل الواقعة، خاصة الشق المتعلق بالكيفية التي قتل بها رجل الأمن الشابة، دقائق قليلة بعد قتله رفيقها، قبل أن يفر ويتم اعتقاله بمنطقة “كابونيكرو” بتطوان.

وخلق الفيديو صدمة كبرى لدى الرأي العام الوطني، خاصة وأنه أظهر الشرطي وهو يقتل الشابة بدم بارد، وهي ملقاة على الأرض، وبدون أي مقاومة، عكس الروايات التي تم ترويجها بعيد الحادث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
sir
المعلق(ة)
الرد على  مواطن
24 نوفمبر 2020 19:07

جملة غير مفيدة

مواطن
المعلق(ة)
24 نوفمبر 2020 11:16

#من_أجل_الرصاصة_القاتلة هذه المرة للجانحين المقاومين و المهددين لحياة العناصر الأمنية و المواطنين بالسلاح الأبيض

باسو
المعلق(ة)
الرد على  مقاطعون
24 نوفمبر 2020 11:00

فعلا
لو لم يتم تسجيل الفيديو لكان كلام آخر.
سمعت في الأول أن مصور الفيديو أعتقل آنذاك.

مقاطعون
المعلق(ة)
24 نوفمبر 2020 09:39

تخيلو لو لم يتم تسجيل الواقعة بالفيديو !!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x