لماذا وإلى أين ؟

فوزي لقجع مرشح لقيادة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

أصبح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؛ فوزي لقجع، قريبا من رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد توقيف رئيس هذا الاخير؛ أحمد أحمد، على خلفية تهم لها علاقة بـ”الفساد”، ومتابعة النائب الأول للرئيس الكونغولي؛ كونسطانت أوماري، بتهمة خرق مدونة الأخلاقيات بـ”الفيفا”، ما يفتح المجال أمام النائب الثاني للرئيس؛ المغربي فوزي لقجع لرئاسة “الكاف”.

في هذا الإطار، أوضح الباحث المتخصص في السياسة الرياضية؛ منصف اليازغي، أنه بعد استماع “الفيفا” لكل من الكونغولي؛ كونستانت أوماري، الرئيس الحالي لـ”الكاف” بالنيابة، بعد توقيف أحمد أحمد، والمصري هاني أبو ريدة؛ عضو “الكاف” و”الفيفا”، على خلفية استفادتهما من تعويضات مزدوجة من “الفيفا” و”الكاف” بمناسبة كأس العالم 2018 بروسيا، يرتقب أن تصدر عقوبات في حقهما.

وأكد اليازغي، أن هذه العقوبات التي تنتظر الرئيس الحالي بالنيابة؛ لا يمكن أن تقل عن الإيقاف، خاصة أن لجنة الأخلاقيات بـ”الفيفا”، أعلنت عن فتح تحقيق في الموضوع، بالرغم من أن “الكاف” أعلن أنه أعاد رفقة أحمد أحمد وهاني أبو ريدة؛ التعويضات غير القانونية إلى حسابات “الكاف”، مشيرا إلى أن ذلك يفتح المجال أمام النائب الثاني للرئيس؛ فوزي لقجع لرئاسة الإتحاد.

في حالة تحقق ذلك، يضيف الباحث المتخصص في السياسة الرياضية، في تدوينة له على “الفايسبوك”، أنه سيكون على فوزي لقجع الدعوة إلى جمع عام استثنائي لاختيار رئيس جديد للإتحاد، في ظرف لا يتعدى أربعة أشهر، والذي يصادف الموعد المحدد سلفا لانتخاب رئيسا جديدا لـ”الكاف”، يوم 12 مارس 2021 بالمغرب.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد أعلن يوم الاثنين 23 نونبر الجاري، عن توقيف أحمد أحم؛د رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمدة خمس سنوات، بعد ثبوت مخالفات مالية ضده، تستوجب بحسب لجنة الأخلاقيات؛ حرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي، مع أداء غرامة قدرها 200 ألف فرنك سويسري.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بوسلام عبد العزيز
المعلق(ة)
24 نوفمبر 2020 21:38

نتمنى للسيد فوزي لقجع كل النجاح في مسيرته ونتمنى أن يفوز بقيادة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم .بالتوفيق إن شاء الله

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x