لماذا وإلى أين ؟

الجواهري: عارف الأبناك مامقبولاش وعلى المسؤولين تغيير عقلياتهم ومحاسبتهم

لم يختلف عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، مع البرلمانيين الذين أجمعوا على أن الأبناك لم تكن في الموعد في ظل أزمة كورونا، سواء من خلال مواكبتها للمقاولات أو المشاريع المستقبلية.

الجواهري في تعقيبه على تدخلات البرلمانيين في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، صباح اليوم الثلاثاء، خاطبهم قائلا “أتفق معكم على أن البنوك لم تكن في المستوى والمواكبة، لكن في العالم كله وليس في المغرب، وإدا سألتموني هل سأستثمر أموالي في البنوك أقول لكم لا، لأن المسؤوليات أصبحت ثقيلة”.

وأضاف: “لا أقول إنها غائبة، لكن كونوا على يقين أننا نحاول أن تكون لها تنافسية وحركيتها وجودتها لمواجهة التحديات”، وشدد على ضرورة تجاوز حالة التنافر الحاصلة بي البرلمانيين والبنكيين، وأضاف: “لسنا مثاليين ولكن نحاول أن نقوم بواجبنا”.

وقال إنه يتوجب محاربة الفساد والرشوة وربط المسؤولية بالمحاسبة ومحاربة الفساد على أعلى مستوى بالمغرب من وزراء ومدراء المؤسسات العمومية والمقاولات، في إطار مواجهة آثار جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني.

ودعا والي البنك المركزي إلى الرفع من جودة تنافسية المقاولات المغربية، معتبرا أن عقلية السياسيين ورجال الأعمال المغاربة يجب أن تتبدل وفتح حوار اجتماعي لخلق إنتاجية.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x