لماذا وإلى أين ؟

اليهود المغاربة بإسرائيل يتظاهرون دعما لمغربية الصحراء (فيديو)

تزامنا مع التطورات الاخيرة التي تشهدها قضية الصحراء المغربية، على خلفية إغلاق المعبر الحدودي على مستوى المنطقة العازلة الكركرات، من طرف بعض المحتجين المحسوبين على جبهة البولساريو، وتدخل المغرب لإعادة فتحه أمام التجار، وما تلا ذلك من دعم من عدد من الدول الافريقية والعربية، (تزامنا مع ذلك) خرج عدد من اليهود المغاربة بإسرائيل للتظاهر دعما لمغربية الصحراء.

وخرج مجموعة من المواطنين الإسرائليين بمدينة أشدود الاسرائلية، في وقفة رمزية للتعبير عن دعمهم لمغربية الصحراء، وتنويههم بالقرارات السيادية المتخذة من طرف المملكة، رافعين أعلام المغرب وإسرائيل وصور عاهل البلاد الملك محمد السادس، وشعارات داعمة لمغربية الصحراء، إلى جانب أغاني وطنية.

الوقفة التضامنية الداعمة لموقف المغرب من صراع الصحراء، شارك فيها بحسب شريط فيديو توصلت به “آشكاين”، مختلف الفئات العمرية من اليهود المغاربة بدولة إسرائيل، الذين عبروا عن حبهم للمملكة المغربية ورموزها، وتعلقهم بالقضايا الوطنية الرئيسية، شأنهم في ذلك شأن فئة واسعة من المغاربة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
المغربي
المعلق(ة)
25 نوفمبر 2020 18:39

تحية حارة لاخواننا المغاربة الاحرارفي كل بقاع العالم ولكل مغربي وطني حر

علابوش
المعلق(ة)
25 نوفمبر 2020 12:36

اما في المغرب فهم مغاربة يهود وليس اليهود المعاربة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x