لماذا وإلى أين ؟

مصدر: محامي بنسليمان المعتقل كان في حالة سكر واحتجز ضابط أمن


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

كشف مصدر خاص لـ “آشكاين” تفاصيل اعتقال بوعبيد منتصر، المحامي بهيئة الدار البيضاء ورئيس فرع الهيئة المغربية لحقوق الإنسان، بمعية شقيقيه بمنزله الكائن بمدينة بنسليمان ليلة الجمعة 27 نونبر.

وأوضح ذات المصدر أن عناصر الأمن تحركوا بعدما توصلوا بشكاية من طرف جيران المحامي تفيد بأن الشقة التي يقطن فيها بها ضجيج وفوضى أثارا حفيظة الجيران في تلك الليلة، مسترسلا أنه وبعد وصول الشرطة إلى عين المكان اتضح لهم أن “منتصر وشخصين آخرين هما شقيقاه كانوا في حالة سكر طافح وعربدة”.

وأضاف المصدر أن المعنيين بالأمر “احتجزوا ضابط أمن في تلك الشقة قبل أن تتحرك مصالح الأمن لتحريره واعتقال المحامي وشقيقه ووضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية بأوامر من النيابة العامة للتحقيق معهم في شبهة “الاعتداء على موظف أثناء القيام بعمله والسكر العلني والعربدة وإزعاج الجيران وإحداث الضوضاء ليلا”.

وأكد المصدر ذاته على أن “جميع الأفعال المنسوبة إلى المحامي ومن معه موثقة بواسطة كاميرا رجال الأمن التي يعلقونها على صدورهم لتوثيق التدخلات الأمنية”.

وفي سياق متصل، أكد نقيب المحامين بهيئة الدار البيضاء حسن بيراوين، أن اعتقال زميله منتصر لا يدخل في إطار مزاولته لمهنة المحاماة وإنما بتهمة في إطار الحق العام دون أن يفصح عن تفاصيل التهم الموجهة إلى المحامي المعني، الأمر الذي يؤكد ما صرح به مصدر “آشكاين”.

وتم عرض المتهمين الثلاثة زوال اليوم الأحد 29 نونبر الجاري على أنظار النيابة العامة المختصة، كما أن عدد من الهيئات دخلت على خط القضية معتبرة أن الاعتقال جاء “خارج الضوابط القضائية”.

    احمد
    29/11/2020
    19:40
    التعليق :

    لدي سؤال بسيط هل يتم التفاعل مع شكايات المواطنين بنفس الطريقة وهل احد موظفي الشرطة يقطن بعين المكان.
    شخصيا اعتقد ان هناك امر ما لم يتضح بعد.

    6
    1
      زهير
      30/11/2020
      21:21
      التعليق :

      لم تقرأ المقال جيدا. تحرك رجال الامن جاء عن شكاية والشكاية فيها نوعان اما ان تكون موجهة الى السيد وكيل الملك. او تكون مضمنة لدى مصالح الامن في محضر رسمي لجيران المعنيين، وحينها يتم التحرك طبقا لتعليمات النيابة العامة. وهذا هو الشيء المعمول به داخل التراب الوطني.

      0
      0
    مواطن
    30/11/2020
    01:53
    التعليق :

    جاء في المقال ان هناك من اعتبر انه تم انتهاك الحياة الشخصية للمتهم. اتسائل جيرانه اليس من حقهم العيش في هدوء دون ازعاج خاصة وان الزمان ليلا . تم مسألة انتهاك حرمة منول اذا كان قد تم احتجاز موظف الشرطة عن اي انتهاك تتكلمون عنه . موظف محتجز في منزل سلامته مهددة ماذا ننتظر اسي سكير حتى يسحا لينا ويطلقوا الانسان يكون موضوعي . الى المتهم رئيس جمعية يكون مثال وقدوة حسنة باغي تشرب حقك منك لمولاك ولكن احترم السكان والا كون سيدي ومولاي وظير فيرما وارا ما تشطح وترضح

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد