لماذا وإلى أين ؟

حصري.. خيام يكلف بمهمة في ديوان الحموشي


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أكد مصدر مطلع، تعين حبوب الشرقاوي في منصب مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروف اختصارا ب”البسيج”، وذلك خلفا لعبد الحق خيام الذي انتقل إلى ديوان المدير العام للأمن الوطني ومراقبة لتراب الوطني بصفته مكلفا بمهمة في قضايا الإرهاب.

وأوضح ذات المصدر، بأن تعيين حبوب الشرقاوي في منصبه الجديد كان منتظرا ومتوقعا بحكم الخبرة الكبيرة التي راكمها لأكثر من ثلاثين سنة كمسؤول مباشر عن قسم مكافحة الإرهاب سواء في الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، أو في المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا منذ شروعه في العمل في سنة 2015.

ويشير نفس المصدر، إلى أن حبوب الشرقاوي هو من شخصيات الظل التي كانت تشرف بشكل شخصي ومباشر على قضايا مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث ظل يشغل سنوات طويلة نائبا لعبد الحق خيام مكلفا بمعالجة قضايا الإرهاب ومباشرة الأبحاث والتحريات المنجزة بشأنها.

وعلى صعيد آخر، شدد ذات المصدر بأن عبد الحق خيام سوف يشغل مهام جديدة، إذ تم تعيينه مكلفا بمهمة لها علاقة بقضايا الإرهاب بديوان المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، وهي المسؤولية التي ستسمح بالاستفادة من تجربته الكبيرة وممارسته الطويلة في الميدان، كما ستتيح لعبد الحق خيام ترصيد هذه التجربة واستغلالها في تتبع وفهم التطورات المتسارعة التي تعرفها الظاهرة الإرهابية على المستوى الوطني والدولي.

ونفى المصدر ذاته، بشكل قطعي، ما اعتبرها ” الإشاعات التي أسدلت طابع الإعفاء والعقاب على تعيين عبد الحق خيام في منصبه الجديد”، مؤكدا بأن هذه التعيينات تندرج في سياق التداول على مناصب المسؤولية، كما أنها ستسمح لعبد الحق خيام بمواصلة مهامه من زاوية جديدة ومنصب جديد وهو منصب مكلف بمهمة بديوان المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني.

    salam
    30/11/2020
    17:19
    التعليق :

    A RAJOLO L MONASIBE F L MAKANE L MONASIBE LAH YHAFDO L LEBLADNA O L FAMILLE DYALO YA RAB

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد