لماذا وإلى أين ؟

جهات تُسجل انخفاضا كبيرا في عدد الإصابات بكورونا (التوزيع)

تم تسجيل 2533 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 356336 حالة في المغرب.

وزارة الصحة أعلنت أن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية بلغ 3597564 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.

كما تم تسجيل 57 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 5846 حالة وتم التأكد من 2977 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي حالات التعافي 305291.

وتميزت حصيلة اليوم بانخفاض عدد الحالات، خصوصا في عدد من الجهات، إذ لم تصل في جهة الدار البيضاء إلى ما يفوق 1500 إصابة كمعدل، حيث توقف الرقم عند 944 فقط، فيما وصلت الحالات في جهة الرباط إلى 794 إصابة بكورونا.

جهة سوس ماسة سجلت بدورها 326 حالة، فيما جهة الشرق التي كانت لا تنزل على 500 سجلت اليوم 234.

ونزلت الإصابات في جهة طنجة إلى ما دون 80 حالة وهو رقم يدعو للتفاؤل، شأنها في ذلك شأن جهة مراكش التي لم تتعد 64 إصابة، وكذلك جهة فاس مكناس بـ61.

فيما جهة الداخلة سجلت 15 إصابة جديدة.  أما الرقم فقد كان ضغيفا في جهة بني ملال خنيفرة، بـ8 حالات فقط، لذلك فقد شهد إقليم خنيفرة تخفيفا في القيود منذ أمس الأحد. أما درعة تافيلالت فكانت الإصابات في حدود 4 فقط، أما جهة كلميم فكانت الجهة التي لم تسجل أية إصابة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
شهول نورالدين
المعلق(ة)
1 ديسمبر 2020 15:27

أرقام الإثنين دائما ضعيفة لأمر نجهله،وكان من المفروض على موقعكم البحث في هذا الشأن.

zoubida
المعلق(ة)
1 ديسمبر 2020 07:25

C’est le cas tous les lundis. On annonce une baisse pour que les chiffres sautent à partir de mardi Devinons pour quoi????? Car, c’est le week end. soit les labo ralentissent les le no,bre d’analyses ?????
Ou bien soit les gens malades prennent-ils leur week end avant d’aller se faire soigner ?????….QUESTION AU MILLION

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x