لماذا وإلى أين ؟

بعد 10سنوات.. الإبراهيمي يعلن عن إفساحه المجال لسيدة لإدارة مختبر البيوتكنولوجيا


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أعلن البرفيسور عز الدين الإبراهيمي ، مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بجامعة محمد الخامس بالرباط عن تنحيه من إدارة المختبر.

وأوضح الإبراهيمي في تدوينة على حسابه بموقع “فايسبوك”  أنه حان الوقت لجيل جديد لتسيير المختبر، مبرزا أنه قضى عشر سنوات كمسؤول عن التكوينات في مجال البيوتكنولوجيا الطبية  بالكلية المذكورة.

وأضاف البروفيسور أنه ساهم في تكوين أكثر من 1000 إطار في هذه التكوينات الدقيقة و الذين يشتغل الكثيرون منهم، كأطر وطنية محلية اليوم، بكل تفان في مواجهة الكوفيد-19.

وتابع “حان الوقت للخلف أن يأخذ الشاهد لمواصلة السعي…  بعد اعتماد أكثر من 6 مسالك للماستر في البيوتكنولوجيا الطبية و المعلوماتية الطبية و إجازة مهنية في هذا المجال مائة في المائة باللغة الإنجليزية.. كسابقة وطنية”.

ووأعرف الإبراهيمي عن فخره بعد كون “أكثر من 80 كفاءة إفريقية و لدول لم أكن أعلم بووجدها في الكاراييب….  و جعلهم سفراء علميين للمملكة”.

كما أعرب المتحدث عن سعادته في أن تخلفه على رأس هذه المسالك، فريق ترأسه البروفيسورة منى الودغيري بمعية البروفيسور طارق أعنيز و الدكتورة سعاد كرتي.

وأنا كلي ثقة، يضيف البروفيسور، أنه حان الوقت، و في مقاربة النوع وخصوصا فمجال العلم والبحث العلمي، أن تكون امرأة كمسؤولة على رأس هذه التكوينات و التي جل أطرها و طلبتها إناث.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد