لماذا وإلى أين ؟

منيب : إعلان بلافريج اعتزال السياسة بوز إعلامي

آشكاين/جواد التلمساني

أثار إعلان النائب البرلماني عن فدرالية اليسار الديمقراطي وعضو المجلس الوطني لـ”الحزب الاشتراكي الموحد”، عمر بلافريج،عزمه إعتزال السياسة وعدم الترشح للاستحقاقات الانتخابية مجددا، زوبعة بالمشهد السياسي المغربي، حيت اعتبرها البعض مؤشرا على”النكوص السياسي للمشهد الحزبي المغربي”، وخسارة كبيرة للشأن السياسي عموما، وفدرالية اليسار الديمقراطي والحزب الاشتراكي الموحد خاصة.

وفي تعليق لها على هذا الإعلان،  اعتبرت بنبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أن تصريحات بلافريج، تدخل في “باب البوز الإعلامي، متهمة الصحافة بـ”البحث عن البوز”، بل وذهبت إلى حد التشكيك في خلفيات تصريح بلافريج، بقولها “لا أدري ما خلفيته”.

ورأت منيب في تصريح لـ”آشكاين” ، أن ما صرح به بلافريج غير مهم ، لقولها “أنا أفضل الحديث عن القضايا الأساسية والمهمة للبلاد”، مستبعدة أية “تأثير لهاته التصريحات على الفدرالية”.

يذك أن بلافريج كان قد قال في تصريح سابق لـ”آشكاين” : “فعلا لن أتقدم في الاستحقاقات المقبلة، وسأنهي ولايتي التشريعية، لأتفرغ لحياتي الخاصة وأستريح قليلا من السياسة، وهذا لن يمنعني من دعم أصدقائي الذين سيتقدموا في الاستحقاقات المقبلة”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
10 ديسمبر 2020 00:42

كفانا منكم يكفوني!!!!
ردة فعل تدل على ماهية السياسي في الوطن!
او بلغة اخرى الفقيه لنترجاو بركتو دخل جامع ببلغتو!!

اتحادي رجاوي
المعلق(ة)
9 ديسمبر 2020 22:11

انصحكما بالعودة للاتحاد الاشتراكي والعمل من داخل المؤسسات بدل الكلام الفارغ والضجيج…عهد النضال ولى ونحن في حاجة لاطر الدولة …لقد تركتم الباب مفتوحا لامثال بن كيران والوفا والداودي واليزمي وماء العينين…دمروا البلاد والعباد…الشعب متشبع بالظلامية والتفاهة ولن يصوت لكم ولافكاركم الحداثية التقدمية…الشعب متعطش للذل والفقر والتفاهة…لنتركه جانبا ونشتغل من اجل مصلحة الوطن كوزراء وسفراء ومستشارين ورؤساء مجالس ملكية…
الشعب الذي يصوت على بن كيران مرتين لا يرجى منه خير…

إسماعيل
المعلق(ة)
9 ديسمبر 2020 19:22

إذا كان ما قاله عمر بلافريج غير مهم حسب وجهة نظر نبيلة منيب فمعنى هذا أنّ لا فرق بين قادة جل الأحزاب المغربية وما تقول به نبيلة ،والذين يؤمنون جميعا بقاعدة : أنا أو لاأحد . ولعلّ هذا ما يفسر من جانب عدم تمكن الفدرالية من التحول إلى حزب واحد .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x