لماذا وإلى أين ؟

تفاصيل تأجيل الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا

أفاد بلاغ مشترك بأن المغرب واسبانيا اتفقا اليوم الخميس على تأجيل الاجتماع رفيع المستوى إلى فبراير 2021 بسبب الوضعية الوبائية الراهنة.

وأضاف البلاغ أن الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب واسبانيا يعد لقاء بالغ الأهمية لتطوير علاقات الصداقة والتعاون العميقة والمكثفة القائمة بين الشريكين الاستراتيجيين.

وأكد البلاغ أن المغرب وإسبانيا لاحظا أن الوضع الوبائي الحالي يحول دون تنظيم الاجتماع رفيع المستوى في الموعد المحدد بكافة ضمانات السلامة الصحية الملائمة للوفدين.

ولهذه الغاية،يتابع البلاغ، اتفق البلدان على تأجيل عقد الاجتماع رفيع المستوى إلى غاية فبراير 2021 بالمغرب من أجل تأمين فرص انعقاده بسلاسة مع اعتماد الصيغ المعتادة، التي تؤطر اللقاءات من هذا الحجم.

وأكدت الحكومتان مجددا رغبتهما في مواصلة تعزيز العلاقة الاستراتيجية التي توحد البلدين، يضيف البلاغ.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
10 ديسمبر 2020 23:58

اقرأ المقال و في نفس الوقت تبث اذاعة lanoche24 طاولة مستديرة تتداول العلاقات المغربية الاسبانية، و التي وصفها الحاضرون بالإجماع انها تمر باسوء حالاتها!!
اكثر من ذلك ، يجمع المتداخلون و كلهم صحفيون من منابر مختلفة ، على ان تاجيل اللقاء كان نتيجة الخرجة الغير المحسوبة و اللادبلوماسية، لوزيرة الخارجية بعد اعتراف امريكا بمغربية الصحراء.
الوزيرة التي اشارت ان موضوع الصحراء يجب ان يخضع لقرار صادر عن الامم المتحدة ….
الجميل انهم يعتبرون القرار هو عقاب من المغرب لاسبانيا و هو الثاني بعد الاول الذي جاء نتيجة لدعم نائب رئيس الحكومة لجهة العار، و الذي افضى الى رفض المغرب استقباله، و بالتالي اسقاط اسمه من لائحة الحضور.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x